عاجل

  • مفزاك درومي: إطلاق النار صوب مقاولي الجدار الحدودي في منطقة كيسوفيم

  • روسيا: تسجيل 5189 إصابة و77 وفاة جديدة بفيروس (كورونا) خلال يوم

استمرار تحضيرات المؤتمر الوطني الخامس للتعليم والتدريب المهني والتقني

رام الله - دنيا الوطن
عقد في كلية هشام حجاوي بنابلس، الاجتماع الحادي عشر للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس في التعليم والتدريب المهني والتقني، بهدف التباحث بعدة شؤون خاصة بالمؤتمر، كان من بينها المشاركات العلمية والمتحدثين الرئيسين وآليات تمويل المؤتمر.

جاء ذلك بحضور عدد من اعضاء اللجنة، الذين يمثلون عدة وزارات وكليات متوسطة وخبراء وقطاع خاص، بالاضافة الى عميد كلية المهن التطبيقية د.محمد ابو طه الذي انضم للاجتماع من خلال مكالمة فيديو عبر سكايب، وعميد كلية هشام حجاوي د. ماهر خماش.

وافتتح د.ماهر خماش عميد كلية هشام حجاوي الاجتماع، بالترحيب بالحضور وشكرهم على عقد الجلسة في حرم الكلية، مستعرضاً سلسلة المؤتمرات التي انعقدت في السنوات السابقة بمجال التعليم التقني والمهني، مشدداً على اهمية هذا القطاع ودوره الحيوي بالتنمية الشاملة.

وقال م.زيدان طه منسق المؤتمر : تم بحث جدول اعمال الاجتماع بالترتيب، وتوافقنا على ضرورة عدم الاعتماد على اي مؤسسة أجنبية في تمويل المؤتمر كونه مؤتمر وطني، وأهمية توضيح كيفية استقبال المشاركات العلمية في المؤتمر من خلال تفعيل الشراكات ورفع مستوى الترويج، وتطرقنا الى المتحدثين الرئيسين والبرنامج المقترح للمؤتمر.

وأشار طه، الى ان الاجتماع بحث فرصة تنظيم معرض للطلبة والخريجين يبرز نماذج مشاريعهم الناجحة على هامش اعمال المؤتمر.

بدوره أكد د.محمد ابو طه عميد كلية المهن التطبيقية في جامعة بولتيكنك فلسطين على أهمية استكمال العمل بشكل جماعي بما يشمل كافة الشراكات في هذا المؤتمر (الكليات، والقطاعين الحكومي والخاص)، مشيراً الى ان احد أوجه نجاح المؤتمر يكون بثراء الشاراكات والمشاركات العلمية، مثمناً فكرة تنظيم معرض المؤتمر.

يذكر بأن المؤتمر الوطني الخامس للتعليم والتدريب المهني والتقني يهدف الى تعزيز دور التعليم والتدريب المهني والتقني في التنمية المستدامة في فلسطين ومن المنوي عقده في اواخر شهر نوفيمبر من العام الجاري 2019.