اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية تبحث التبادل التجاري والصناعي الأحد المقبل
رام الله - دنيا الوطن
بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني، تعقد اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة، الأحد المقبل، اجتماعاً لها لها لتعزيز العلاقات والتبادل التجاري والصناعي، والتعاون في مجالات مختلفة منها الصحة والتعليم وقضايا النفط والطاقة.
وقال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، إن اللجنة ستبحث في الاجتماع زيادة نسبة الطاقة المستوردة من الجانب الأردني إلى فلسطين حسب ما اعلن لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم، رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.
وأوضح ملحم، أنه سيتم العمل على زيادة نسبة الطاقة من خلال توسعة الربط الحالي بين البلدين، إضافة إلى استحداث نقطة ربط جديدة، مشيراً إلى أن ما يتم استيراده الآن لا يتجاوز الـ 20 ميجا واط، وأن الهدف الآن هو استيراد 100 ميجا واط، كمرحلة أولى.
وأضاف ملحم، أنه إذا تم الانتهاء من الشق التجاري في الاتفاقية، سيتم تنفيذها خلال أسابيع معدودة، معرباً عن أمله بأن يخرج هذا الاجتماع باتفاق حول تخفيض أسعار التعرفة، حيث سينعكس هذا الانخفاض على المستهلك الفلسطيني بشكل مباشر.
وحول جهود استيراد النفط الخام عبر الأردن، قال ملحم، إن الجهود ما تزال مستمرة من عدة أطراف لاستخدام الأردن كممر للاستيراد من دول الخليج وغيرها، مشيراً إلى أن هناك نقاشات حول استخدام مصفاة البترول الأردنية، لتصفية مشتقات البترول والحصول على المنتجات النفطية.
بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني، تعقد اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة، الأحد المقبل، اجتماعاً لها لها لتعزيز العلاقات والتبادل التجاري والصناعي، والتعاون في مجالات مختلفة منها الصحة والتعليم وقضايا النفط والطاقة.
وقال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، إن اللجنة ستبحث في الاجتماع زيادة نسبة الطاقة المستوردة من الجانب الأردني إلى فلسطين حسب ما اعلن لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم، رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.
وأوضح ملحم، أنه سيتم العمل على زيادة نسبة الطاقة من خلال توسعة الربط الحالي بين البلدين، إضافة إلى استحداث نقطة ربط جديدة، مشيراً إلى أن ما يتم استيراده الآن لا يتجاوز الـ 20 ميجا واط، وأن الهدف الآن هو استيراد 100 ميجا واط، كمرحلة أولى.
وأضاف ملحم، أنه إذا تم الانتهاء من الشق التجاري في الاتفاقية، سيتم تنفيذها خلال أسابيع معدودة، معرباً عن أمله بأن يخرج هذا الاجتماع باتفاق حول تخفيض أسعار التعرفة، حيث سينعكس هذا الانخفاض على المستهلك الفلسطيني بشكل مباشر.
وحول جهود استيراد النفط الخام عبر الأردن، قال ملحم، إن الجهود ما تزال مستمرة من عدة أطراف لاستخدام الأردن كممر للاستيراد من دول الخليج وغيرها، مشيراً إلى أن هناك نقاشات حول استخدام مصفاة البترول الأردنية، لتصفية مشتقات البترول والحصول على المنتجات النفطية.

التعليقات