عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

  • صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم

كيف تضيفي السحر لمنزلك عبر السجاد؟

كيف تضيفي السحر لمنزلك عبر السجاد؟
يعتبر السجاد ليس فقط من العناصر الاساسية في ديكور منزلك ولكن بمثابة الاكسسوار الذي يزين ديكور منزلك والذي لن يكتمل جمال بيتك دون العناية الفائقة في انتقائه.

والجدير بالذكر ان اختيار السجاد لا يتم بطريقة عشوائية، فهناك عدة أساليب وخطوات يجب اتباعها كي يتناسب السجاد مع باقي ديكورات المنزل، حيث ان أيضًا الكثير من أنواع وأشكال السجاد المناسب لكل غرفة والتي يجب الاختيار بينهم بعناية فائقة.

ونشرت مجلة موبيكان بعض النصائح التي تساعدك في الاختيار المثالي لكل قطعة من ديكور منزلك.

يجب اختيار السجادة بحجم مناسب لحجم الغرفة التي ستوضع بها , فمثلا عند مدخل المنزل يفضل وضع السجاد الصغير لأنه يعطي إحساساً بالاتساع.

اختيار لون السجاد المناسب لكل غرفة بحسب لون أثاثها لتتناسب وتنسجم مع ديكور المنزل ككل , فإذا كنتي تحبين الأثاث المودرن يجب التركيز على اختيار السجاد المودرن بألوان تناسب الدهانات الخاصة بالمنزل كله , أما إذا كنت من عشاق الكلاسيك فاختاري سجاد يتناسب مع هذا أيضا وهكذا.

اختيار رسمة ونقوشات السجاد بدقة، فإذا كان أثاث المنزل مزخرفاً يجب اختيار سجادة ذات رسمة بسيطة, أما إذا كان قماش الأثاث بلون واحد فيمكنك اختيار السجاد المزخرف بأشكاله المختلفة.

هناك الكثيرون ممن يرجحون ان تكون الوان السجاد محايدة كالكريمي والالوان الترابية والباستيل فهو تتناسب مع كل الالوان.

يجب تعمد اختيار الوان السجاد التي توحي بالفرحه و المرح في غرف نوم الاطفال وعلي العكس تماما فيجب اختيار الوان سجاد توحي بالفخامة والرقي في الصالون مثلا او غرفة السفرة , وايضا غرف المعيشة تحتاج لسجادة بألوان داكنة حتى تتحمل الحركة والبقع التي يسببها أطفالك , وإذا كانت الغرفة ضيقة فيجب أن تختاري الألوان الفاتحة فهي مناسبة أكثر للغرف الضيّقة لأنها تعطي إحساساً بالاتساع.

اذا كانت السجادة ستوضع تحت مائدة الطعام ، يجب أن تغطي المساحة تحت أرجل كراسي المائدة في حالة الحركة ولذلك فيجب ان تزيد قياسات السجادة عن أبعاد الطاولة بمقدار 60 سم من كل الجوانب

هناك عدة أشكال من السجاد، منها الدائري والمستطيل والمفرغ والمربع وغيره، والسجاد الدائري يناسب طاولات السفرة الدائرية، بينما السجاد المربع أو مستطيل الشكل يلائم غرف الجلوس ذات الطاولات المربعة والمستطيلة، أما السجاد المفرغ فهو مناسب للمساحات الواسعة، ويمكنك كذلك استغلال المساحات الصغيرة في ديكور مميز لمنزلك بأختيار الشكل والتصميم المناسب للسجاد الخاص به.

وإليك صور لبعض اشكال السجاد لديكور المنزل التي تضفي عليه لمسه خاصة:















التعليقات