الزراعة بغزة تُوضح حقيقة إدخال العنب المصري لأسواق القطاع

الزراعة بغزة تُوضح حقيقة إدخال العنب المصري لأسواق القطاع
رام الله - دنيا الوطن
نفى المتحدث باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة، أدهم البسيوني، توريد أي كميات من العنب المصري خلال الفترة الحالية.

وقال البسيوني: "إن الوزارة أوقفت استيراد العنب المصري منذ أكثر من 10 أيام، لإفساح المجال أمام عنب قطاع غزة، بحسب ما جاء على موقع وكالة (الرأي).

وأوضح، أن ما تم إدخاله من العنب المصري كمية لا تتجاوز 120 طناً، مشيراً إلى أنها كمية لا تؤثر على الأسواق المحلية.

وبيّن البسيوني، أن هذه الكميات، أُدخلت في وقت الندرة، خلال الفترة الماضية لتلبية احتياج السوق المحلي.

وتوقع إنتاج كميات كبيرة من العنب المحلي، قد تصل لـ 8000 طن، سيتم طرحها في أسواق القطاع.

ولفت إلى أن الوزارة، تقوم عادة باستيراد عنب الضفة، الخليل،  بعد انتهاء العنب المحلي تماماً من الأسواق في غزة.

وشدد البسيوني على أن سياسة الوزارة المعتمدة، هي عدم إدخال أي منتج ينافس المنتج المحلي، طالما كان الأخير متوفراً في الأسواق. 

التعليقات