الإغاثة الطبية تستقبل تسع طالبات للتدريب في مجال العلاج الطبيعي

رام الله - دنيا الوطن
استقبلت جمعية الإغاثة الطبية تسع طالبات جامعيات للتدريب في مجال العلاج الطبيعي.

وتقدم الإغاثة في إطار البرنامج التدريبي العملي لهؤلاء الطالبات اللواتي ينتمين للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بواقع تدريب خمس طالبات في مقرها في مدينة غزة، وأربع طالبات في مقرها في محافظة شمال غزة.

وقال الدكتور عائد ياغي مدير الاغاثة الطبية الفلسطينية  ان الاغاثة الطبية تعمل علي تعزيز الشراكة الحقيقية بين الجامعات الفلسطينية وان هناك مذكرات تعاون بين معظم الجامعات الفلسطينية وفي مختلف التخصصات واشار الي ان الاغاثة تعمل علي تعزيز مفهوم الصحة وعمل العديد من الحملات للطلبة الجامعيين وان الاغاثة الطبية  تعد البرنامج التدريبي لهؤلاء الطالبات حسب الاطار العملي و  أن البرنامج يشمل على التعرف على الأجهزة المستخدمة في تقديم خدمات العلاج الطبيعي وكيفية التعامل معها واستخداماها وكيفية عمل خطة العمل وفتح ملفات حالة  وإجراء التقييم قبل وبعد تقديم الخدمات العلاجية وتحديد نقاط القوة والضعف في كل خطة عمل على حدة.

كما يشمل البرنامج التدريبي المحدد بنحو200ساعة تدريبية لكل طالبة على التدرب حول كيفية تحديد التطور اللافت في الحالات ومدة تحسنها كل شهرين ، فضلاً عن التدرب على فنيات الأخصائي ومهارات الاتصال والتواصل  .

ودعا د. ياغي  الطالبات إلى الاستفادة القصوى من التدريب والالتزام وحسن التعامل مع أخصائي العلاج الطبيعي المباشرين على التدريب اليومي.