الشلالدة يبحث مع ممثل هولندا لدى فلسطين تعزيز التعاون

الشلالدة يبحث مع ممثل هولندا لدى فلسطين تعزيز التعاون
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم، مع ممثل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين كيس فان بار، تعزيز التعاون والعمل المشترك.

وأكد د. الشلالدة ان مملكة هولندا شريك فاعل في مجموعة عمل قطاع العدالة، مقدما كل الشكر لدعمها المتواصل لمؤسسات قطاع العدالة، كونها ترأست خلال العشر سنوات الماضية مجموعة دعم مؤسسات قطاع العدالة، ومؤكدا على أهمية استمرار العمل المشترك.

وأوضح وزير العدل أن رؤساء قطاع العدالة يعقدون اجتماعات دورية، لضمان العمل المشترك وتحقيق تكامل الادوار بين مؤسسات القطاع، وذلك لتعزيز منظومة قطاع العدالة وتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين، وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية على أسس قانونية لتكون فلسطين دولة المؤسسات والقانون.

وأشار الى ان الحكومة عازمة على انجاز التشريعات الخاصة بمناهضة التعذيب، وتشكيل الآلية الوطنية الوقائية لمنع التعذيب في فلسطين، وذلك التزاما بانضمام دولة فلسطين الى اتفاقية مناهضة التعذيب وبروتوكولها الاختياري، مؤكدا أن دولة فلسطين ملتزمة باحترام وتطبيق الاتفاقيات الدولية ومواءمة كافة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
 
بدوره، أشاد فن بار بمستوى العلاقة المتينة بين مملكة هولندا وفلسطين، وعن استعداد بلاده للدعم في مختلف المجالات، مؤكدا استمرار دعم هولندا لقطاع العدالة من خلال برنامج "سواسية" لضمان وصول الجميع للعدالة.