(11) أسيراً في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

(11) أسيراً في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
يواصل (11) أسيراً في سجون الاحتلال الإسرائيليK إضرابهم المفتوح عن الطعامK رفضاً للاعتقال الإداري، أقدمهم الأسيران جعفر عز الدين، وإحسان عثمان.

ونرفق هنا تفاصيل عن كافة الأسرى المضربين.

الأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين، مضرب عن الطعام منذ (18) يوماً، ضد اعتقاله الإداري. وهو معتقل منذ 30 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو متزوج وله ثمانية من الأبناء وهو أسير سابق مجموع سنوات أسره أكثر من خمس سنوات، نفذ سابقاً عدة إضرابات كان منها إضرابان ضد الاعتقال الإداري، وآخر إسنادي، ووفقاً لعائلته تعقد اليوم له محكمة في "عوفر". 

الأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من محافظة رام الله والبيرة، مضرب عن الطعام منذ (18) يوماً، ضد اعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 12 أيلول/ سبتمبر 2018، ليصبح مجموع اعتقالاته 22 شهراً بين أحكام واعتقال إداري، شارك في إضراب الكرامة عام 2017، ويقبع في عزل سجن "عوفر".

الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاماً) من مدينة دوار قضاء محافظة الخليل، يواصلان الإضراب منذ (11) يوماً ضد اعتقالهما الإداري، الأسير كايد متزوج وله طفله، وهو أسير سابق قضى 4 سنوات، والأسير محمود قضى سابقاً 6 سنوات في سجون الاحتلال. علماً أن لهما أشقاء في سجون الاحتلال وهما: حسن الفسفوس يقضي حُكماً بالسجن ثلاث سنوات، وحافظ معتقل إداري.

كما يواصل بجانب الشقيقان الفسفوس الإضراب من نفس المدة ثلاثة أسرى آخرين من مدينة دورا وهم: الأسير غضنفر أبو عطوان (26 عاماً)، وهو أسير سابق قضى أكثر من أربع سنوات، تاريخ اعتقاله الأخير في 3 آب/ أغسطس 2018، شارك في إضراب الكرامة عام 2017،  و الأسير عبد العزيز سويطي (30 عاماً)، وهو أسير سابق قضى قرابة العام في سجون الاحتلال، متزوج وله طفلتين، والأسير سائد النمورة (28 عاماً)، وهو أسير سابق قضى (23) شهراً في اعتقاله الأول، متزوج وله طفل، وهو معتقل منذ تاريخ الثاني من آب/ أغسطس 2018.

الأسير أحمد زهران (42 عاماً)، من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله والبيرة، شرع بالإضراب منذ (11) يوماً، وهو أسير سابق مجموع سنوات اعتقاله (15) عاماً، متزوج وله أربعة من الأبناء، وهو معتقل منذ شهر آذار/ مارس 2019.

وشرع ثلاثة أسرى منذ الأول من تموز/ يوليو 2019، إضرابهم عن الطعام كذلك ضد الاعتقال الإداري، وهم: الأسير محمد أبو عكر (24 عاماً) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، معتقل منذ الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، والأسير مصطفى الحسنات (21) عاماً من مخيم الدهيشة، اُعتقل سابقاً ثلاث مرات، بين أحكام وإداري، واعتقاله الأخير كان في تاريخ 5 حزيران/ يونيو 2018.

 حيث صدر بحقه ثلاث أوامر اعتقال إداري حتى الآن، علماً أنه تعرض لعدة إصابات برصاص الاحتلال، وما زال يعاني من آثارها، ويخوض معهم الإضراب الأسير حذيفة حلبية (28 عاماً) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، وأسير سابق اعتقل ثلاث مرات، علماً أنه يعاني من عدة مشاكل صحية سابقة حيث تعرض وهو طفل لحروق بليغة، كما وأُصيب في مرحلة من عمرة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، علماً أن آخر تاريخ اعتقال له كان في العاشر من حزيران/ يونيو 2018.

التعليقات