توقيع عقد لمشاركة وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية

رام الله - دنيا الوطن
 يشهد مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرون في أبوظبي مشاركة واسعة للشركات والمؤسسات السعودية وذلك بعد توقيع عقد المشاركة مع اللجنة التنظيمية. وبموجب هذا العقد تشارك أكثر من 20 شركة ومؤسسة سعودية في مؤتمر الطاقة العالمي لاستعراض أعمالها وخدماتها، لتؤكد بذلك على قوة قطاع الطاقة في المملكة والجهود المبذولة نحو تحقيق نموذج صناعي أكثر استدامة.

وتحت رعاية خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرون في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019. ويعد مؤتمر الطاقة العالمي أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم، ويشارك فيه رؤساء دول وقادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الطاقة العالمية. 

كما تشهد نسخة العام حضورًا واسعًا من المتحدثين الرفيعي المستوى من المملكة العربية السعودية لمشاركة خبراتهم ومعارفهم مع ممثلي الدول والوزراء ورواد القطاع وقادة الفكر والمواطنين المهتمين والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم بهدف بحث قضايا الطاقة وحلولها بشكل أفضل من منظور عالمي.

 حيث يتحدث خلال المؤتمر  الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة لشؤون الطاقة، ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ، والمهندس أمين بن حسن الناصر رئيس شركة أرامكو، والدكتور أمين بن محمد الشيباني مدير عام البرنامج الوطني للطاقة المتجددة في السعودية، ومحمد أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور"، والدكتور خالد بن صالح السلطان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، وآدم إدوارد سيمنسكي رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية.

ويستقطب مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرون في أبوظبي عدد غفير من المسؤولين والعاملين لدى شؤون الطاقة في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية إلى جانب مشاركة الشركات والمؤسسات كشركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة "أكوا باور"، ومركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، والهيئة العامة للاستثمار ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومركز كفاءة الطاقة بالإضافة الى شركات كبرى مثل صدارة، طاقة السعودية، دسر، شركة الإلكترونيات المتقدمة وشركة ترشيد.

الجدير بالذكر أن هذا العقد الموقع من قبل الدكتور مطر النيادي، رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، والدكتور ياسر التركي المستشار في وكالة الوزارة لشؤون الكهرباء بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية وسكرتير اللجنة الوطنية لمجلس الطاقة العالمي المكلف.