تنمية القدس والدفاع المدني ومحافظة القدس يخرجان دورة مربيات حضانات القدس للاسعاف

تنمية القدس والدفاع المدني ومحافظة القدس يخرجان دورة مربيات حضانات القدس للاسعاف
رام الله - دنيا الوطن
خرجت مديرية التنمية الاجتماعية ومحافظة القدس والدفاع المدني فوج مربيات حضانات القدس للاسعاف ، اليوم الأربعاء في قاعة محافظة القدس برام ، دورة تدريبية  بواقع 21 ساعة في الإسعاف المدني ، استهدفت 29  مربية .

وأكد الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية بالوزارة أنور حمام على أهمية هذه الدورة التدريبية والتي تأتي في سياق رؤية استراتيجية شاملة لتعزيز الخدمات الاجتماعية وخصوصا الخدمة المقدمة لفئة الأطفال، كما نقل للخريجات تهنئة الوزير د.أحمد مجدلاني.

 وأضاف حمام  أن الاهتمام بفئة الأطفال من عمر سنة الى ٣سنوات هي اولوية  بالنسبة للوزارة  حيث أن هذه الفئة  يجب أن تحظى بعدالة وعدم تفاوت في الخدمات وتوفير الاحتياجات ولهذا تقوم الوزارة بتطوير أنظمة واجراءات قادرة على الارتقاء بهذا الواقع.

وأكد حمام على أن للقدس العاصمة أهمية خاصة ضمن برامج الوزارة المتعددة، وأن ذلك يأتي في اطار تعزيز صمود المواطن المقدسي، وتطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة ، حيث ندرك جميعا حجم التحديات والصعاب التي تعاني منها العاصمة القدس من قبل الاحتلال .

من جانبه رحب نائب محافظ القدس  عبدالله صيام بالحضور، وأكد على أهمية إجراءات السلامة العامة في الحضانات واثنى على المبادرة التي انطلقت من مديرية القدس ،مؤكدا على التعاون المشترك  والدائم ما بين المحافظة والمؤسسات الشريكة.

وبدوره قال مدير الدفاع المدني في محافظة القدس الرائد محمد الاقرع ان إجراءات السلامة لها اولوية ، وأعرب عن سعادته بهذه الدورة حيث تقلل من الخطر المتوقع حدوثه ،املا ان تعمم  هذه الدورة في كافة المحافظات.

مدير مديرية القدس عامر أبو  مقدم أثنى على جهود الدفاع المدني ومحافظة القدس التي ساهمت في انجاح الدورة التدريبة ،مشيرا انها ستكون البداية نحو المزيد من التعاون البناء وخصوصا في العاصمة القدس.

وسبق الاحتفال زيارة وفد من مديرية التنمية الاجتماعية  برئاسة الوكيل المساعد لشؤون المديريات انور حمام  لوزير القدس فادي الهدمي الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال ، وتناولت الزيارة سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والعمل على البوابة الموحدة وآليات العمل فيما يصب مصلحة الفئات الفقيرة والمهمشة .

وفي الختام سلم  كلا  من الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية في وزارة التنمية انور حمام ،ونائب محافظة القدس عبدالله صيام ،عزام الهشلمون مستشار القدس ،عامر ابو مقدم مدير مديرية التنمية الاجتماعيةالقدس ،وأعضاء لجنة السلامة العامة لترخيص الحضانات في محافظة القدس ومسؤولة ملف الحضانات شيرين ابو هلال وطاقم من موظفي مديرية التنمية بالقدس.