الكويت تبحث توسيع استثماراتها بمشروع مصر للتحول لمركز إقليمي للغاز

رام الله - دنيا الوطن
تبحث الكويت توسيع مساهماتها واستثماراتها في قطاع الطاقة المصري، من خلال فرص الاستثمار المتاحة في مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي للغاز.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول خلال استقباله المهندس عبد الناصر الفليج العضو المنتدب للتسويق العالمى بمؤسسة البترول الكويتية والشيخ خالد الصباح نائب العضو المنتدب أن العلاقات التجارية بين قطاع البترول ومؤسسة البترول الكويتية تشهد تطورا مستمرا ، مشيدا بالالتزام من الجانبين والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة .

وأكدت وزارة البترول، في بيان، أن اللقاء استعرض العقدين التجاريين الموقعين بين مصر والكويت، لتوريد كميات من الزيت الخام لتكريرها بمعامل التكرير المصرية بالإضافة إلى كميات من المنتجات البترولية، كما تم خلال اللقاء بحث فرص توسيع التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة فى مشروع مصر القومى للتحول لمركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والمنتجات، كما تناول اللقاء أنشطة الاستثمار البترولية الكويتية بمصر .

وأكد العضو المنتدب للتسويق بمؤسسة البترول الكويتية أن التعاون مع قطاع البترول يمثل نموذجا متميزا، وأن هناك رغبة ودافعا لتطوير وزيادة أوجه التعاون خلال الفترة القادمة.

التعليقات