عاجل

  • (الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين شاركا في مظاهرة تل أبيب المطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

خبير الديكور سالم العاض يقدم نصائح لترتيب وتنسيق الأثاث المنزلي

خبير الديكور سالم العاض يقدم نصائح لترتيب وتنسيق الأثاث المنزلي
رام الله - دنيا الوطن
قال سالم العاض خبير الديكور، إن ترتيب وتنسيق الأثاث المنزلي من الأمور السهلة نسبيا وذلك من خلال تنفيذ بعض النصائح التي يقدمها الخبراء لترتيب أثاث المنزل بأناقة وبساطة، وإضافة لمسات شخصية تعبر عن ذوق صاحب المنزل.

وإذا كانت أناقة المنزل تنبع من أناقة تنظيمه، سوف نوضح بعض الخطوات والنصائح الهامة لكيفية ترتيب أثاث المنزل بالطريقة الصحيحة: قياس مساحة المنزل يجب عليك تحديد مساحة المنزل وقياس مساحة الأثاث وتعد هذه الخطوة مهمة لفهم كيفية ترتيب الأثاث في المكان بطريقة مناسبة دون الحاجة إلى نقل الأثاث مرارًا وتكرارًا، وكما إنها تساعد في تسهيل عملية الترتيب وتحديد المكان المثالي لكل قطعة، وتجنب إهدار الوقت في التجربة والخطأ.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك رسم المساحة الكلية للغرفة المراد ترتيب الأثاث فيها على ورقة، ثم توزيع الأثاث على هذا الرسم بشكل افتراضي، ويمكنك أيضًا الاستعانة بتطبيقات تساعدك في تصميم ديكور المنزل بسهولة ومتعة.

تحديد أماكن قطع الأثاث الأساسية في الغرفة تعتبر هذه النصيحة ضرورية جدًا لتسهيل عملية ترتيب الأثاث في المنزل حيث إن
إيجاد القطعة المركزية وتحديد موقعها في الغرفة يمكن أن يكون مفتاحًا لتصميم ديكور منسق ومتناغم.

فعندما تكون هناك قطعة محورية تتوسط المكان، يمكنك بسهولة ترتيب باقي الأثاث حولها بطريقة تجعل المكان يبدو متناسقًا وجذابًا.

فعلى سبيل المثال في غرفة النوم، يمكن أن يكون السرير القطعة المركزية، وفي غرفة المعيشة يمكن أن يكون التلفاز أو الجدار الذي يتعلق عليه التلفاز القطعة المحورية، وبالنسبة لغرفة السفرة طاولة الطعام تكون القطعة المركزية التي تجمع حولها باقي قطع الأثاث.

هذا يمكن أن يوفر لك تصميمًا داخليًا متوازنًا ومنسقًا يجعل المنزل يبدو أكثر جمالًا وراحة.

ترتيب الاكسسوارات داخل المنزل ينبغي أن نضع في الاعتبار أن الاهتمام بالتفاصيل والاكسسوارات المنزلية يلعب دورًا كبيرًا في تحسين تصميم الديكور الداخلي للمنزل، فمثلا استخدام المرايا
بشكل مناسب يزيد الإضاءة ويجعل الغرف تبدو أكبر، وبالإضافة إلى ذلك، اختيار الإضاءة المناسبة مثل المصابيح يمكن أن يعزز من جو الغرفة ويمنحها أجواءً دافئة ومريحة.

وأما بالنسبة للوحات الفنية، فهي تضفي لمسة فنية وجمالية على الجدران، كما أن اختيار لوحات تتناسب مع أثاث المنزل وألوان الغرفة يمكن أن يكمل التصميم الداخلي بشكل متناغم.

فمن خلال اختيار الاكسسوارات واللمسات الصغيرة بعناية، يمكنك تحسين تصميم ديكور منزلك وجعله يعبر عن ذوقك الشخصي ويخلق بيئة جميلة ومريحة.

وإذا التزمت بهذه النصائح والإرشادات تساعدك في الحصول على مظهر متناسب لمنزلك، يضفى عليك حالة من الراحة والانسجام.

التعليقات