المؤسسة الأمنية والعسكرية الفلسطينية تُنفذ سيناريو يحاكي وقوع عدة أحداث بوقت واحد
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 9:30 صباحاً المرحلة الثانية من تمرين كأس العالم، والذي يشارك فيه أربع محافظات هي: "جنين، رام الله، نابلس، بيت لحم" تضمن السيناريو العديد من المُعضلات والأزمات والكوارث.
وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات: إن التمرين بدأ في نفس الوقت في المحافظات الأربع بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والخدماتية، بهدف التمرين لفحص جهوزية الأجهزة الأمنية والخدماتية في التعامل مع فرضيات ومعضلات وأزمات متعددة تقع في آن واحد وفي أكثر من محافظة، إضافة لفحص القدرة على القيادة والسيطرة على هذه الأزمات.
وأضاف ارزيقات أنه ولغرض تنفيذ التمرينات أنشئ خصيصاً مركز لإدارة هذه المرحلة الثانية، تحت مسمى مركز القيادة والسيطرة الوطني، ومركز القيادة الاستراتيجي، وتمت إدارته وقيادته من قبل غرف العمليات المركزية المشتركة، ومركز القيادة والسيطرة الوطني، ومركز القيادة الاستراتيجي بشكل ناجح، حيث حاز هذا التمرين على رضى الشركاء الدولين، الذين حضروا من سبع دول؛ للاطلاع على قدرة الأجهزة الأمنية والخدماتية الفلسطينية في إدارة وقيادة هذا التمرين.
وبيّن ارزيقات، بأن التمرين تم التخطيط له من قبل العمليات المركزية المشتركة والعمليات المركزية للشرطة، ونفذ اليوم بحضور رئيس الوزراء، وزير الداخلية د. محمد اشتية، والفريق الحاج إسماعيل جبر مستشار السيد الرئيس لشؤون المحافظات، ومساعده لقوى الأمن ومدراء الأجهزة الأمنية، ومحافظي المحافظات المشاركة، وفريق دولي لدعم الأجهزة الأمنية وتقديم التدريب اللازم.




أطلقت الشرطة والأجهزة الأمنية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 9:30 صباحاً المرحلة الثانية من تمرين كأس العالم، والذي يشارك فيه أربع محافظات هي: "جنين، رام الله، نابلس، بيت لحم" تضمن السيناريو العديد من المُعضلات والأزمات والكوارث.
وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات: إن التمرين بدأ في نفس الوقت في المحافظات الأربع بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والخدماتية، بهدف التمرين لفحص جهوزية الأجهزة الأمنية والخدماتية في التعامل مع فرضيات ومعضلات وأزمات متعددة تقع في آن واحد وفي أكثر من محافظة، إضافة لفحص القدرة على القيادة والسيطرة على هذه الأزمات.
وأضاف ارزيقات أنه ولغرض تنفيذ التمرينات أنشئ خصيصاً مركز لإدارة هذه المرحلة الثانية، تحت مسمى مركز القيادة والسيطرة الوطني، ومركز القيادة الاستراتيجي، وتمت إدارته وقيادته من قبل غرف العمليات المركزية المشتركة، ومركز القيادة والسيطرة الوطني، ومركز القيادة الاستراتيجي بشكل ناجح، حيث حاز هذا التمرين على رضى الشركاء الدولين، الذين حضروا من سبع دول؛ للاطلاع على قدرة الأجهزة الأمنية والخدماتية الفلسطينية في إدارة وقيادة هذا التمرين.
وبيّن ارزيقات، بأن التمرين تم التخطيط له من قبل العمليات المركزية المشتركة والعمليات المركزية للشرطة، ونفذ اليوم بحضور رئيس الوزراء، وزير الداخلية د. محمد اشتية، والفريق الحاج إسماعيل جبر مستشار السيد الرئيس لشؤون المحافظات، ومساعده لقوى الأمن ومدراء الأجهزة الأمنية، ومحافظي المحافظات المشاركة، وفريق دولي لدعم الأجهزة الأمنية وتقديم التدريب اللازم.





التعليقات