ارتفاع عدد الأسرى المضربين إلى 11 أسيراً

رام الله - دنيا الوطن
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري، ارتفع الى 11 أسيرا بعد دخول 3 أسرى جدد أمس للإضراب.

وبيّنت الهيئة، أن كل من الأسيرين محمد نضال أبو عكر ومحمد عطية الحسنات من مخيم دهيشة قضاء بيت لحم، والأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس قضاء القدس، قد شرعوا أمس الأثنين 1/7/2019 بإضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري في سجن النقب الصحراوي.

ولفتت إلى أن كل من الأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله، والأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ (17) يوماً.

فيما يواصل 5 أسرى من محافظة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 9 أيام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاماً)، وغضنفر اأبو عطوان (26 عاماً)، وعبد العزيز سويطي (30 عاماً)، وسائد النمورة (27 عاماً)، اضافة للأسير سائد زهران (31 عاما).

كما لفتت، إلى أن الأسرى المضربين يعانون من تفاقم في أوضاعهم الصحية، وبدت عليهم علامات الهزل والضعف العام وصعوبة في الحركة والمشي واصفرار الوجه، كما يعانون من الدوخة وأوجاع بالرأس والمفاصل.

وشددت الهيئة، على أن ازدياد أعداد المضربين عن الطعام، مؤشر واضح على تزايد موجة الاحتجاجات في صفوف الأسرى على هذا الاعتقال الجائر والمسلط على رقاب مئات المعتقلين الإداريين الذين يزج بهم داخل السجون الإسرائيلية دون أسباب أو توجيه لوائح اتهام.

يذكر أن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال وصل الى 500 معتقل.

التعليقات