الوزير المالكي يهنئ نظيرته السلفادورية باستلامها منصبها الجديد

رام الله - دنيا الوطن
هنأ وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي نظيرته السفادورية السيدة الكساندرا هيل، باستلامها المنصب الجديد في حكومة الرئيس نجيب بوكيلي، متمنياً لها المزيد من التقدم والنجاح.

ونقل سفير دولة فلسطين في السلفادور مروان البوريني رسالة الوزير المالكي خلال اجتماعه مع السيدة هيل، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة في العاصمة سان سلفادور.

واشار السفير البوريني خلال اللقاء، الى آخر التطورات في فلسطين ومحاولات تمرير صفقه القرن والانتهاكات اليومية لحقوق الشعب الفلسطيني، واستمرار الاحتلال ببناء المزيد من المستوطنات والحصار على قطاع غزة وتهويد القدس والدور الأمريكي الغير نزيه، ومخاطر المبادرات الاقتصادية بدون حل للأمور السياسية، ومحاولات إسرائيل الى وصف النزاع بأنه ديني وعقائدي.

وتطرقت الوزيرة الى دور السلفادوريين من أصول فلسطينية في الحياة الاقتصادية والسياسية في السلفادور، وكيف استطاع الفلسطينيون اثبات وجودهم رغم الصعوبات ويشكلون نسبة مهمة من الاقتصاد السلفادوري.

وفي نهاية اللقاء اكدت الوزيرة على العلاقات التاريخية المتينة بين السلفادور وفلسطين واهميه تنميتها، وأكدت دعم القضية الفلسطينية المستمر من قبل حكومتها، وتضامنها مع فلسطين.
وفي السياق ذاته، ناقش الطرفان دور وكاله التعاون الدولي الفلسطينية في تطوير ومساعدة الدول الصديقة، وامكانية القيام في مشاريع تعاون في السلفادور.

وفي نهاية اللقاء شكر السفير الوزيرة هيل وقدم لها هدية تذكارية من العاصمة القدس وهي عبارة عن صليب من خشب الزيتون وكتاب عن تاريخ فلسطين.