ديوان الرقابة يختتم دورة تدريبية حول التدقيق على الشركات المملوكة للدولة

ديوان الرقابة يختتم دورة تدريبية حول التدقيق على الشركات المملوكة للدولة
رام الله - دنيا الوطن
أختتم في العاصمة التركية أنقرة دورة تدريبية حول التدقيق على الشركات المملوكة للدولة، بمشاركة 12 موظفاً من ديوان الرقابة على مدار خمسة أيام، وذلك بناء على اتفاقية التعاون الموقعة بين ديوان الرقابة المالية والإدارية الفلسطيني ومحكمة المحاسبات التركية.

وكان رئيس الديوان المستشار إياد تيّم ورئيس محكمة الحسابات في الجمهورية التركية السيد سيد أحمد باشا افتتحا الدورة، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، ومدير عام مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب في منظمة التعاون الاسلامي نبيل دبور.

وقدم المستشار تيّم شكره لرئيس محكمة المحاسبات التركية وطاقم المحكمة على تعاونهم الدائم والمستمر مع ديوان الرقابة وتقديم الدعم الكامل في كافة المجالات، ودعم انضمام الديوان إلى المنظمات الدولية لأهمية ذلك في رفع القدرات المؤسسية والتنظيمية للديوان.

بدوره، رحب رئيس محكمة المحاسبات التركية بالوفد الفلسطيني، وابدى استعداده الكامل للتعاون مع ديوان الرقابة وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة له وتعزيز العلاقات وتنمية القدرات على كافة المجالات بين الطرفين.

يُشار إلى أن ديوان الرقابة قدم عرضاً شاملاً تضمن لمحة عن طبيعة عمل الديوان وقانونه الخاص، وخطته الاستراتيجية والمهام والاعمال الرقابية التي يقوم بها، إضافة الى شبكة العلاقات الدولية الواسعة التي يتمتع بها.

وعلى هامش الدورة، عقد مدير عام الإدارة العامة للرقابة على الاقتصاد السيد معاوية أسعد، ومدير التدريب السيدة سمر دويكات اجتماعات مع الفريق التركي المختص بالتدقيق على أهداف التنمية المستدامة للاطلاع على تجارب الجهازين في هذا المجال، إضافة إلى عقد اجتماع مع مدير العلاقات الدولية والتدريب في الجهاز التركي للاطلاع على الاحتياجات التدريبية المستقبلية للديوان في اطار استمرار التعاون المشترك.