انطلاق فعاليات اليوم الأول من مخيم الصداقة الصيفي الحادي عشر للعام 2019

رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز يافا الثقافي عن انطلاق فعاليات اليوم الأول من مخيم الصداقة الصيفي بنسخته الحادي عشر، تحت شعار "البيت لنا والقدس لنا"، وبرعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويشمل المخيم الصيفي الذي يستمر لمدة عشرة أيام، في مدرسة ذكور بلاطة الثانية في مخيم بلاطة، على خمسة زوايا مختلفة، بدءاً من زاوية الاصطفاف والصمود والسلامة العامة، وزاوية التثقيف الوطني، انتهاءاً بزاوية الدراما والمسرح والأشغال اليدوية.

وبلغ عدد المشاركين في المخيم 100، من الفئة العمرية (13-17) من كلا الجنسين، المقسمة على خمسة مجموعات بأسماء حارات القدس، تحت إدراة منسقة الوحدة الثقافية في مركز يافا الثقافي فريال خروب، وخمسة منشطين، وخمسة متطوعين.

ويهدف المخيم الصيفي إلى تنمية وتطوير الوعي الذاتي والجماعي لحقوق وواقع اللاجئين لدى الطلائع، والعمل على إرساء مفاهيم المجتمع المدني على أساس حرية الرأي والفكر، وضمان السلم الأهلي، وتنمية قدراتهم ومساعدتهم على تفريغ طاقاتهم ومواهبهم الكامنة، ورفع المستوى الثقافي والفكري والحضاري والوطني لديهم.

ويمتاز المخيم الصيفي بالعديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، كمشاهدة الأفلام وتعلم الرسم، وتعلم الرقص والدبكة والدراما، بالإضافة إلى اشتماله على العديد من الفقرات المتنوعة الأخرى.

ويأتي مخيم الصداقة بالتزامن مع انطلاق فعاليات مخيم الشهيد ياسر عرفات، الذي ينفذه المركز برعاية مؤسسة ياسر عرفات، التي ستستمر أسبوعين متتاليين، ليستفيد منها أكثر من 190 طفل تبلغ أعمارهم من 8-12 عام.

وينفذ هذا المخيم انسجاماً مع أهداف وتطلعات وخطط مركز يافا الثقافي، الساعي إلى خلق جيل واعٍ بحقوقه، ولمساعدة وتنمية مهارات الأطفال والشباب في اكتشاف مواهبهم.