الرويضي يبحث مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
بحث السفير أحمد الرويضي، ممثل منظمة التعاون الإسلامي، لدى دولة فلسطين، مع رئيس بعثة الصليب الأحمر في مدينة القدس، ديفيد كويسني، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في القدس وقطاع غزة، والاستيطان وهدم المنازل، وقضية الأسرى في سجون الاحتلال، وسياسة التهجير الجماعي.
وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، الذي عقد في مقر المنظمة بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، إلى مخططات الاحتلال من تهجير قسري لأحياء عدة في القدس، منها وادي ياصول، ووادي الربابة في بلدة سلوان، وحي وادي الحمص في قرية صور باهر، إضافة لما تتعرض له بلدة العيسوية من اعتداءات وقتلٍ عمدٍ خارج القانون.
وأكدا أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني، والاتفاقيات الدولية، واحترام حقوق الإنسان والشرعية الدولية.
بحث السفير أحمد الرويضي، ممثل منظمة التعاون الإسلامي، لدى دولة فلسطين، مع رئيس بعثة الصليب الأحمر في مدينة القدس، ديفيد كويسني، الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في القدس وقطاع غزة، والاستيطان وهدم المنازل، وقضية الأسرى في سجون الاحتلال، وسياسة التهجير الجماعي.
وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، الذي عقد في مقر المنظمة بمدينة رام الله، اليوم الاثنين، إلى مخططات الاحتلال من تهجير قسري لأحياء عدة في القدس، منها وادي ياصول، ووادي الربابة في بلدة سلوان، وحي وادي الحمص في قرية صور باهر، إضافة لما تتعرض له بلدة العيسوية من اعتداءات وقتلٍ عمدٍ خارج القانون.
وأكدا أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني، والاتفاقيات الدولية، واحترام حقوق الإنسان والشرعية الدولية.

التعليقات