عاجل

  • وزارة الدفاع الروسية: مقتل نحو 40 جندياً سوريّاً وإصابة 80 بهجوم شنّه مسلحون بإدلب

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام بالخليل

رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب وعدد من أعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية، في وقفة تضامنية اليوم في مدينة دورا مع الأسرى المضربين عن الطعام رفضاً للإعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال.

وجاءت هذه الوقفة بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم الجنوب، و هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع بلدية دورا ولجنة أهالي أسرى الجنوب، لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال رئيس البلدية في كلمته ان الإعتقال الاداري هو قرار تعسفي يمارس بحق الشعب الفلسطيني، بهدف كسر إرادة المعتقلين في مواجهة السجانين، والتاريخ الفلسطيني سجل أبطال سطروا أرقام قياسية بإضرابهم ومنهم من أستُشهد في مواجة هذا الإعتقال الجائر.

وأضاف سلهوب بأن لا شيء يثني القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني عن مواجهة إعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية، حتى تحرير الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يُشار إلى أن خمسة أسرى من مدينة دورا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ ثمانية أيام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاماً)، والغضنفر ابو عطوان (26 عاماً)، وعبد العزيز سويطي (30 عاماً)، وسائد النمورة (27 عاماً).

التعليقات