تنديد من الجالية الفلسطينية لحملات مسعورة يتعرض لها نشطاء وشخصيات وطنية بأمريكا

تنديد من الجالية الفلسطينية لحملات مسعورة يتعرض لها نشطاء وشخصيات وطنية بأمريكا
جاليات فلسطينية - أرشيف
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت مؤسسات فلسطينية أمريكية وشخصيات اعتبارية ونشطاء في الولايات المتحدة، بياناً حول حملات وصفوها بـ"المسعورة" يتعرض لها نشطاء وشخصيات وطنية. 

وقال البيان: "انتشرت خلال الأيام الماضية حملات إعلامية مسعورة، يتعرض لها نشطاء وشخصيات وطنية من المناضلين المؤيدين للحق الفلسطيني، والوجوه المعروفة في الولايات المتحدة الأميركية، بتزامن مع انعقاد مؤتمر البحرين المشبوه الذي يدشن الجانب الاقتصادي من (صفقة القرن)".

وأضاف: "يتضح من تزامن الحملة، ومؤتمر البحرين ارتباط من يقفون خلف حملات اغتيال الشخصية التي طالت مؤخرا المناضل الجالوي المعروف وعضو المجلس الوطني الفلسطيني د. غسان حافظ بركات وأن من أطلقوا هذه الحملة هم من جماعة الطابور الخامس المرتبط بالاحتلال بتعاون مع مواقع صفراء، تصدر من دولة خليجية تلعب دور المروج لإسرائيل في المنطقة.

ويتابع البيان: "إن ما يقوم به فاقدو الضمائر والأخلاق والمبادئ يهدف الى اغتيال الشخصية، وهي عملية متعمدة ومستمرة تهدف لتدمير مصداقية وسمعة شخص، أو مؤسسة أو مجموعة اجتماعية، ويستخدم وكلاء أو عملاء اغتيال الشخصية مزيج من الطرق المفتوحة والخفية لتحقيق أهدافهم، مثل الاتهامات الكاذبة، وزرع الشائعات وتعزيزها، و محاولة لتشويه سمعة الشخص عبر التلاعب بالحقائق للإساءة للشخص المستهدف والضغط عليه للتوقف عن ممارسة اي دور وطني عبر أشكال التشهير القذرة المختلفة.

وقال: "إننا ومن منطلق انخراطنا الوثيق بجاليتنا وقضاياها وهمومها اليوميه منذ عقود، ندرك تماماً أن أساليب الشائعات هذه شاذه وعارضه على جاليتنا في هذه الساحه والتي تربطنا بها علاقة وثيقه مبنيه على المصداقيه والإلتفاف حول الهويه الوطنيه الفلسطينيه بكل قناعه ووضوح رغم كل الإغراءات في هذا الجو الفاسد، إننا وإذ نستنكر هذه الإشاعات وأن ليس لها أساس من الصحه والمصداقية، فإننا نرفضها وبشدة، ونقف صفاً واحداً بمواجهة الأصوات النشاز التي تتصيد في الماء العكر". 
 
وطالب الموقعون على البيان بعدم ترويج ما يصدر عن شرذمة الطابور الخامس التي باتت معروفة وعدم نقل اشاعاتهم المغرضة، لأن الكلمة مسؤولية أمام الله والوطن والشعب.

التعليقات