عاجل

  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ودعوات إسرائيلية لاقتحامات واسعة

  • المجلس الوطني يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمواجهة جرائم التطهير العرقي بواد الحمص

مصر تُحقق استقرارًا في مؤشرات الاقتصاد الكلي

مصر تُحقق استقرارًا في مؤشرات الاقتصاد الكلي
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزيرة السياحة المصري، رانيا المشاط، أن بلادها حققت استقرارا في مؤشرات الاقتصاد الكلي بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016 حيث حقق الاقتصاد المصري نموا يتراوح بين 4 الي 5% كأعلى معدل نمو منذ 10 سنوات.

وقال المشاط، خلال مؤتمر الاستثمار المقام في الصين خلال فعاليات انعقاد المعرض التجاري الاقتصادي الإفريقي الصيني الأول: أن الحكومة المصرية لديها قناعة تامة بأهمية الاستثمار تتزامن معها إصلاحات هيكلية وتشريعية، مشيرة إلى أن معدلات البطالة في مصر تشهد انخفاضا مستمرا، هذا الي جانب استقرار مستويات التضخم.

وقدمت الوزيرة المصرية عرضا تقديميا استعرضت فيه العلاقات الصينية الافريقية، وأوجه التعاون والشراكة المصرية الإفريقية، وتطورات الاقتصاد المصري، والخطوات التي اتخذتها مصر لتشجيع الاستثمار، كما تحدثت عن فرص الاستثمار مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وتطرقت الى الحديث عن أوجه التعاون الممكنة في قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة.

وفيما يخص قناة السويس، قالت الوزيرة إنه تم إنشاء 16 منطقة صناعية على غرار المنطقة الاقتصادية الصينية لقناة السويس بتكلفة اجمالية 18.9 مليار دولار تخلق 41 الف فرصة عمل.

وفي مجال الزراعة، أشارت الى أنه تم إطلاق 124 مشروعا زراعيا جديدا في عدد من الدول الافريقية وإيفاد مساعدات الي الدول الافريقية تفوق 150 مليون دولار .

التعليقات