تربية الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين تبحثان دمج فكرة الريادة في التعليم

تربية الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين تبحثان دمج فكرة الريادة في التعليم
رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل مع وفد جامعة بوليتكنك فلسطين امكانية دمج فكرةالريادة في التعليم وذلك خلال زيارة قام بها د. محمد التميمي ود. وسام شمروخ من جامعة فلسطين وبمشاركة د. أدوالي ألونجي ممثلاً لبرنامج فل برايت – جامعة ميامي وبحضور رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في مديرية الخليل سارة زلوم، ونادي العطاونة من قسم العلاقات العامة.

ورحب مدير التربية والتعليم في الخليل بالمشاركين مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط المديرية بالجامعة وتكاملية عمل المؤسستين أكاديمياً بما يخدم رؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم، مشيراً الى أهمية فكرة الريادة وتوافقها مع مخرجات مهارات القرن الحادي والعشرين التعليمية والتعلمية.

وبين ألونجي أهمية فكرة دمج الريادة في التعليم المدرسي بما يتوافق ويتلاءم مع واقع المجتمع الفلسطيني من خلال دراسة طرق تطبيق فكرة الريادة في التعليم على عناصر التعليم وتحدياته، ثم تدريب المعلمين على تطبيق الأفكار الريادية خلال العام الأكاديمي وتشجيع الطلبة على التفكير الريادي.

ولفت التميمي الى أهمية تقسيم مراحل العمل بدءً من اختيار مدارس تحوي الصف العاشر الأساسي وتطبيق فكرة التعليم الريادي فيها ثم الخروج بنتائج وتوصيات من أجل تعميم الفكرة بما يضمن استدامة الاستفادة من هذا المشروع الذي ستنفذه الجامعة مع الشركاء.

وبين شمروخ ان تطبيق فكرة التعليم الريادي في المدارس ستحدث أثراً إيجابياًعند التحاق الطالب بالتعليم الجامعي وذلك لتوجهات الجامعات الفلسطينية نحو الريادة في التعليم في هذا الوقت.
    
وتم الاتفاق على الخروج بمذكرة تفاهم بين الطرفين من أجل دراسة المشروع قبل البدء بالتطبيق.