هل أنتِ عروس الموسم؟ هكذا تقضين صباح يوم الزفاف دون توتر

هل أنتِ عروس الموسم؟ هكذا تقضين صباح يوم الزفاف دون توتر
صباح يوم الزفاف تشعر العروس كما لو أنها في حلم، وفي المقابل هناك الكثير من التفاصيل التي تدفعك إلى التوتر والإرهاق، ولكنكِ بحاجة إلى الاسترخاء من أجل استقبال يومك الكبير بسعادة. اتبعي النصائح التالية للتخلّص من إجهاد وتوتر صباح يوم الزفاف كما ذكرت مجلة نواعم:
 
1- تنفّسي ببطء
اعثري على مكان هادئ، خذي نفساً عميقاً وأخرجيه ببطء، تنظيم تنفّسك وببطء يساعد على استرخاء الأعصاب، وتشتيت انتباهك عن مصادر التوتر.

2- الروائح المهدئة
استخدمي الزيوت العطرية ذات الطبيعة المهدئة، مثل اللافندر، أو البابونج، أو أي عطر مفضّل لديكِ. طبّقي الزيت العطري المفضّل على راحتي يديكِ، أو ضعي بضع قطرات في مياه الحمام الدافئة، وامنحي نفسك فرصة لاستنشاق هذه الروائح والاسترخاء.
 
3- تناولي وجبة الإفطار حتى إن لم تكوني جائعة
التوتر قد يجعلكِ تشعرين بعدم الرغبة في تناول الطعام، لا تستسلمي لهذا الإحساس، فإن تناول وجبة خفيفة تساعد على إزالة التوتر والإرهاق، وتمدك بالطاقة اللازمة لهذا اليوم الكبير.
 
ولا تنسي شرب كميّات كافية من المياه والسوائل لتبقي بشرتك رطبة.
 
4- أظهري الامتنان
إحدى الطرق الفعّالة لطرد التوتر هي إظهار المشاعر الإيجابية، فكّري في كل الإيجابيات: أصدقاؤك وأهلك حولك، تتزوجين الرجل الذي اخترته، حلمك يتحقق، أنتِ على أعتاب حياتك الجديدة التي تخطّطين لها. اكتبي كل الأشياء الإيجابية وأظهري امتنانك لها، المشاعر الإيجابية تشعرك بالراحة والرضى.
 
5- تدليك الوجه
التوتر يظهر بقوة على ملامحك، فهو يزيد معدّل ضربات القلب، ويغيّر توازن الملح في الجسم ويقلّل الدورة الدموية، ما قد يسبب بعض الانتفاخات في وجهك، والحل المثالي هنا هو ممارسة تدليك للوجه.

التعليقات