الاتحاد العام المرأة الفلسطينية يُسلم أصحاب المشاريع مستحقاتهم من القرض الدوار

الاتحاد العام المرأة الفلسطينية يُسلم أصحاب المشاريع مستحقاتهم من القرض الدوار
رام الله - دنيا الوطن
قامت لجنة القروض في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ــ فرع لبنان، وقوامها "كنانة رحمة ، ثريا راجح ، حنان الخطيب  وام عامر شبايطة" بتسليم الفلسطينين من اصحاب المشاريع الصغيرة في مخيم عين الحلوة، صباح يوم الأثنين في 29/6/2019 ، مستحقاتهم المقرة من أجندة القرض الـدوار الممول من منظمة اليونيسيف بالشراكة مع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ، وأستفاد من دفعة اليوم ( 43) مقترض ومقترضة تراوحت قيمة القرض الفردي ما بين ( 500 ـ 2000$ ) ، وبلغ اجمالي القروض (43000 $).

من ناحيتها لجنة القروض عملت على توجيه المقترضين وحثهم على الألتزام بسداد القروض في أوقاتها المحددة ، وان  وفق دفعات دورية شهرية ، وذلك افساحا في المجال للفلسطينين الجُدُدْ ممن هم بحاجة للحصول على  القروض من جهة ،  وإفساحا في المجال لتجديد طلباتهم في الحصول لمرة ثانية على القروض من جهة أخرى.

يُشار إلى أن لجنة القروض قامت بوقت سابق بجولة ميدانية للوقوف على ماهية المشاريع الموجودة ، أو التي سيجري تطويرها ، أو التي سيتم تأسيسها ، وكانت تقدم توصياتها ، وارشاداتها وحيث توجب.

 وعلى ضوء إستخلاصات اللجنة ، وتماشيا مع الأجندة الخاصة بالمشاريع يتم التعاطي ، ومن المشاريع التي جرى دعمها نذكـر:
( محلات سمانة ، خياطة بيتيه ، صيانة سيارات أجرة عمومي ، وبيك آب  وفان ، دعم محل بيع هواتف ذكية ، دعم مشروع بيتي لبيع الثياب ، شراء عربة خضرة ، دعم محل بوتيك للعرايس ، شراء صاروخ قص بلاط، ، شراء كمبرسة نجارة موبيليا ، مشروع بيتي لبيع الأحذية ، دعم محل أكسسوارات نسائية ، دعم محل عطورات ، شراء براد محل لحومات ، دعم مطعم بشراء طاولات ، دعم محل بيع أحذية ،  دعم صالون بيتي للتزيين النسائي ، دعم محل بيع فحم ، دعم محل صيانة موتوسيكلات ، دعم مشروع حدادة درابزين ، دعم محل أدوات صحية ،  شراء خشب للعمار، دعم محطة تكريرمياه بفلاتر ، دعم محل صيانة تليفونات ، شراء ماكنة تحميص قهوة ... الـخ).
















التعليقات