الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية يدعو إلى الوحدة الفلسطينية

الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية يدعو إلى الوحدة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
عقد الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية، السبت 22-6-2019 في غواتيمالا، مؤتمر صحفيا حول صفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية المزمع عقدها الأسبوع المقبل في العاصمة المنامة.

وقال الاتحاد في مؤتمره الصحفي:" إننا في الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية والذي يمثل العديد من مؤسسات الجالية الفلسطينية في امريكا اللاتينية، نرفض صفقة القرن وورشة البحرين ونعتبر مشروع ترمب هو بمثابة تصفية لقضية فلسطين وانهاء حلم الدولة الفلسطينية والتنازل عن حق العودة لأكثر من ستة ملايين فلسطيني".

ودعا الاتحاد الفلسطيني إلى تقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال موقف موحد رافض لمشاريع التصفية التي يراد منها التنازل عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

وطالب الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والمركزي، بإنهاء اتفاق اوسلو ووقف التنسيق الامني واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية، عبر انتخابات ديمقراطية حرة للمجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

وأدان الاتحاد الفلسطيني عقد الورشة الاقتصادية في البحرين، داعيا إلى منع عقد هذه الورشة التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني، والإلتزام بالموقف الفلسطيني الرافض لها، وعدم المشاركة العربية في هذه الورشة.

ودعا الاتحاد جامعة الدول العربية إلى تشكيل جبهة عربية رافضة للمشاركة في ورشة المنامة ومواجهة صفقة القرن، واعتبار كل من يشارك في ورشة البحرين شريك في تصفية القضية الفلسطينية.

كما طالب الاتحاد الفلسطيني الشعوب العربية والإسلامية والهيئات والبرلمانات بمواجهة صفقة القرن، والوقوف في وجه سياسة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في البيان الصحفي: " نؤكد على أهمية وحدة مواقف كل الأطراف الفلسطينية في رفض صفقة القرن وندعو إلى تعزيز مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة وإطلاق انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية لدحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات واسقاط "صفقة القرن".

وهذا نص البيان الصحفي:

 صادر عن الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية حول صفقة القرن وورشة البحرين .

إننا في الاتحاد الفلسطيني في امريكا اللاتينية والذي يمثل العديد من مؤسسات الجالية الفلسطينية في امريكا اللاتينية، نرفض صفقة القرن وورشة البحرين، ونعتبر مشروع ترمب هو بمثابة تصفية لقضية فلسطين وانهاء حلم الدولة الفلسطينية والتنازل عن حق العودة لأكثر من ستة ملايين فلسطيني.

إننا نضم صوتنا لكل الاصوات الفلسطينية في داخل فلسطين وخارجها الرافضة لصفقة القرن، ونطالب بتقوية الجبهة الداخلية بموقف موحد رافض لمشاريع التصفية التي يراد منها التنازل عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

ويطالب الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والمركزي بإنهاء اتفاق اوسلو ووقف التنسيق الامني واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على اسس ديمقراطية وعبر انتخابات ديمقراطية حرة للمجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

ندين استضافة البحرين للورشة الاقتصادية التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية وندعوها بالالتزام بالموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن وورشة المنامة، وندعو الدول العربية المشاركة بالورشة بالالتزام بالموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن، ونحملها المسؤولية القانونية والاخلاقية بالتفريط بالحقوق الفلسطينية.

ندعو جامعة الدول العربية إلى الالتزام بالموقف الفلسطيني والى عمل جبهة عربية رافضة لصفقة القرن، ونطالب الدول العربية بمقاطعة ورشة البحرين ونعتبر كل من يشارك في الورشة شريكا في تصفية القضية الفلسطينية.

نطالب الشعوب والجماهير العربية والاسلامية والهيئات والبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني بإعلاء صوتها وتطوير تحرّكاتها في مواجهة مشروع ترمب لتصفية القضية الفلسطينية وللوقوف في وجه سياسة التطبيع التي تهدف في حقيقتها إلى تمكين الاحتلال.

نؤكد على أهمية وحدة مواقف كل الأطراف الفلسطينية في رفض صفقة القرن وندعو إلى تعزيز مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة وإطلاق انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية لدحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات واسقاط "صفقة القرن".

نطالب القيادة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية بالعمل على مصالحة تقوم على تغليب المصلحة العامة للشعب الفلسطيني على حساب المصالح الحزبية ونطالب القيادة الفلسطينية بوقف العقوبات المفروضة على قطاع غزة.

نحي صمود شعبنا الفلسطيني المرابط في الارض المحتلة، في القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني ومخيمات اللجوء والشتات، ونطالب الدول العربية والاسلامية بدعم صمود الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه.

التعليقات