الجالية الفلسطينية في أوهايو تُدين مُخرجات ورشة البحرين

الجالية الفلسطينية في أوهايو تُدين مُخرجات ورشة البحرين
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
دانت الجالية الفلسطينية في ولاية اوهايو، المُخرجات الصادرة عن المبادرة الامريكية للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية المطروحة خلال ورشة البحرين الاقتصادية التي أقيمت في المنامة على مدار اليومين الماضيين، بتنظيم امريكي بحريني مشترك وحضور دولي باهت.

واعتبر أبناء الجالية في بيان صادر عنهم اليوم الجمعة، أن الطريقة التي تم التحضير فيها لتلك الورشة، كانت طريقة غير قانونية، ولا تليق بالولايات المتحدة الأمريكية كدولة عظمى في القرن الحالي، حيث أنها خالفت كافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية الخاصة بالنزاع العربي الإسرائيلي، وحاولت تقزيم ذلك الصراع واختصاره بالجانب الاقتصادي.

وأكد أبناء الجالية، أن أي حل للقضية الفلسطينية، يجب أن يكون على قاعدة إقامة الدولتين وفقا لمبادرة السلام العربية، وباتفاق مباشر مع القيادة الشرعية الفلسطينية، وليس الذهاب الى محاولة خلق قيادات بديلة مزيفة هدفها فقط التضليل وإبقاء الوضع على ما هو عليه إرضاء للمصلحة الإسرائيلية.

وثمن أبناء الجالية الدور الكبير للقيادة الفلسطينية، والشعب الفلسطيني بكل أطيافه في الوطن والشتات، وكافة شعوب العالم الحر، على مواقفهم الصامدة والرافضة منذ اليوم الأول للإعلان عن تلك الورشة باعتبارها الجزء الاقتصادي من صفقة القرن، تلك الأخيرة التي يُراد من خلالها إضاعة وبعثرة الحق الفلسطيني
التاريخي في إقامة دولة مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية.

التعليقات