دبور يلتقي رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا

دبور يلتقي رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الخميس، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر حيث تم خلال اللقاء استعراض التطورات التي تشهدها المنطقة وبخاصة القضية الفلسطينية.

وضم الوفد: مسؤول بيروت في المؤتمر الدكتور عماد جبري، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا عبدالله نجم، ومسؤول الإعلام في إتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي.

وبعد اللقاء ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: تشرفنا كوفد من المؤتمر الشعبي اللبناني بلقاء السفير الصديق اشرف دبور، وكان اللقاء معه طيباً كالعادة، ومن المعروف انه حوّل السفارة الى ساحة لقاء لكل الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية اللبنانية.

واضاف شاتيلا "وتم خلال اللقاء البحث بصفقة القرن، ومن الطبيعي ان يكون موقفنا موحداً ضد هذه الصفقة وفرعها الاقتصادي في البحرين. إن تقديرنا ان ورشة المنامة الذي لم يخرج ببيان مشترك وبمشاركة ضعيفة المستوى هو اجتماع فاشل لا قيمة له، فالتطبيع العربي- الصهيوني الواسع مستحيل وغياب المرجعية الفلسطينية هو غياب مدو كان له الاثر الكبير للفشل الذي وصلته هذه الورشة، فلا حوار حول قضية فلسطين ولا حلول لها الاّ بوجود ممثلي فلسطين والتأكيد على حقوق شعبها الكاملة."

وتابع "لقد سبق ان طرحت مبادرات اجنبية وخصوصاً امريكية انتهت كلها بالفشل بسبب كفاح الشعب الفلسطيني. اننا نهنئ السلطة الفلسطينية بقيادة الاخ الرئيس محمود عباس على مواقفها الصلبة المقاطعة للاميركيين والمتصدية لصفقة القرن وكافة الاجراءات الاميركية والصهيونية، ونرى ان الرد العربي الرسمي والشعبي المطلوب هو مكافحة التطبيع واحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك واطلاق اوسع حملة للتضامن مع الفلسطينيين ضد مشروع انهاء القضية الفلسطينية، والتأكيد على استعادة الوحدة الفلسطينية وفق اتفاق القاهرة الذي وقع في ١٢-١٠ من العام 2017."

وختم شاتيلا "لقد اكدنا للسفير مواصلة حركتنا مع احرار لبنان لمزيد من الفعاليات المتضامنة مع قضية فلسطين، فيما ابدى السفير تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي مع القضية ووضعنا في صورة التحركات الفلسطينية على مستوى العالم لعزل الكيان الاسرائيلي."

مثمناً موقف المؤتمر الشعبي اللبناني ورئيسه كمال شاتيلا، ومؤكداً ان فلسطين ستبقى بوصلة الاحرار والشرفاء في امتنا العربية والعالم شدد السفير دبور على ان لا حل في المنطقة ما لم يلبي طموحات واهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والاستقلال.

واكد دبور ان شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده يقف سداً صلباً خلف قيادة الرئيس محمود عباس وقراراته وتصديه ومواجهته للمحاولات الامريكية الاسرائيلية لتصفية قضيتنا العادلة.





التعليقات