الثقافة في طوباس تنظم ندوة ثقافية في جمعية المتقاعدين

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية المتقاعدين الفلسطينيين ، في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ، ندوة ثقافية حضرها جمع من المواطنين و المنتسبين للجمعية .

ورحب عاصم دراغمه رئيس جمعية المتقاعدين بالحضور والمشاركين، وشكر وزارة الثقافة التي تحرص على تنظيم الأنشطة الثقافية المشتركة ، وتفعيل الحراك الثقافي في المحافظة .
وأكد عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة أهمية الاستفادة من تجارب الموظفين المتقاعدين، وإشراكهم في الفعاليات الثقافية المتنوعة، ولا سيما فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية والإسلامية للعام 2019م . 

وتحدث الأستاذ عيسى حنا عواد عن تجربته في مجال التعليم، منذ خمسينيات القرن الماضي، وذكرياته في تلقي العلم، حيث أمضى أربع سنوات في المدرسة القبطية في القدس التي كانت وما تزال رمزا ً للتآخي الإسلامي المسيحي.

وقدم المربي توفيق أبو سريس شرحا عن تجربته أثناء التعليم في مدارس طوباس ، ومعهد المعلمين في رام الله ،وتجاربه التربوية في العمل بسلك التعليم في فلسطين، والإمارات العربية المتحدة، ولا سيما تجربته في المدرسة النموذجية التي خرجت أجيالا ً من الطلبة المتميزين، حيث أكد أهمية نقل هذه التجربة للعمل بها في فلسطين ، وأشار إلى دراسة كان قد أعدها عن القدس ومكانتها ، ونشرها في مجلة العربي الكويتية .

واختتم الشاعر عبد العزيز بشارات الندوة الثقافية بقصيدة شعرية خصصها للقدس وحملت عنوان : (هوى الأوطان ).