النائب العام المستشار أكرم الخطيب يوقع مذكرة تفاهم قضائية مع النيابة العامة

النائب العام المستشار أكرم الخطيب يوقع مذكرة تفاهم قضائية مع النيابة العامة
رام الله - دنيا الوطن
وقع النائب العام المستشار أكرم الخطيب، ورئيس النيابات الأردنية القاضي محمد سعيد الشريدة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم في مجال التعاون الدولي بين الجانبين.

جاء ذلك بناء على توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وموافقة مجلس الوزراء عليها بالجلسة المنعقدة بتاريخ 24 يونيو 2019، بهدف تنظيم أوجه التعاون من حيث تبادل المساعدات القضائية والخبرات وتنمية القدرات، وتعزز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الجانبين.

يشار الى أن توقيع الاتفاقية، جاء خلال زيارة عمل رسمية قام بها النائب العام أكرم الخطيب للمملكة الأردنية الهاشمية، أجرى خلالها محادثات رسمية لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات، رافقه فيها رئيس إدارة التخطيط والسياسات رئيس النيابة العامة ياسر حماد، ورئيس نيابة رام الله نشأت عيوش.

وقال المستشار الخطيب إن من شأن المذكرة تعزز التعاون بين النيابتين لمواجهة الجرائم ذات الخطورة، وتنمية قدرات أعضاء وموظفي النيابة العامة، مشددا على ضرورة الالتزام الراسخ بالمضي قدما في تطوير العلاقات القانونية والقضائية بين الطرفين.

من جانبه، أكد الشريدة، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تأتي في إطار تفعيل أوجه التعاون القضائي كافة بما يضمن مواجهة الإرهاب، والفساد، والاتجار بالأشخاص، والجرائم الحاسوبية، وجرائم تقنية المعلومات، وذلك من خلال تبادل المعلومات التي تستلزمها الإجراءات الجنائية وتنفيذ طلبات المساعدة وفقا لما تجيزه القوانين الوطنية، وكذلك التدريب وتبادل الخبرات، وصولا لأفضل الممارسات في مجال التحقيق والادعاء.