"اللجنة الوطنية" تستكمل لقاءاتها مع عدد من المؤسسات الثقافية في المحافظات الجنوبية

"اللجنة الوطنية" تستكمل لقاءاتها مع عدد من المؤسسات الثقافية في المحافظات الجنوبية
رام الله - دنيا الوطن
 استكملت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وعلى مدار يومي أمس واليوم الخميس، لقاءاتها مع عدد من ممثلي مؤسسات وطنية وثقافية في المحافظات الجنوبية، وذلك بهدف الاطلاع على أهم الاحتياجات وتنسيق العمل المشترك ما بينها وبين اللجنة.

 واستقبل مندوب اللجنة الوطنية في المحافظات الجنوبية محمد أبو شوقة كلاً من أعضاء مجلس إدارة جمعية المتحدين الثقافية والمجتمعية، ووفد اللجنة الشبابية في نادي بيت لاهيا الرياضي، ووفد صالون محمود درويش الثقافي، ووفد الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث، وذلك في مكتب اللجنة الوطنية بمدينة غزة.

ورحب أبو شوقة بالوفود، ناقلاً تحيات رئيس اللجنة أ. د. علي زيدان أبو زهري، وشدد على إيلائه الأولوية القصوى لمشاريع واحتياجات قطاع غزة الذي انقطعت اللجنة عن عملها داخله نتيجة منع سلطات الاحتلال للتنقل ما بين شطري الوطن، وذلك عن طريق توجيه المشاريع والأنشطة التي تقدم من المنظمات الإسلامية والعربية والدوليةـ، بالإضافة للتركيز على أهمية حفظ تراث المحافظات الجنوبية الغني والعريق من المحو والتدمير نتيجة الجهل بأهميته الوطنية والتاريخية.

 ومن جانبهم أشاد ممثلو المؤسسات والجمعيات في هذا العطاء المتجدد للجنة الوطنية ممثلة برئيسها أ. د. علي أبو زهري وكافة العاملين فيها، مؤكدين على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة من خلال إعلاء اسم دولة فلسطين عاليا في كافة المنظمات والمنابر الدولية، ومؤكدين على السعي الحثيث من طرفهم للتعاون مع اللجنة الوطنية من أجل استعادة دورها الهام في المحافظات الجنوبية.