صور: إطلاق اسم مرزوق الغانم على أحد شوارع الضفة الغربية

صور: إطلاق اسم مرزوق الغانم على أحد شوارع الضفة الغربية
رام الله - دنيا الوطن
أطلق اليوم الخميس، اسم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم على شارع مؤدٍ إلى مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

ورُفعت أعلام الكويت في الشارع، فيما جاءت هذه الخطوة، لمواقف الغانم وبلاده تجاه القضية الفلسطينية.

وقال محافظ سلفيت إبراهيم البلوي في كلمته: "نرسل رسالتنا اليوم من هذا الموقع ومن خلفنا مستوطنات وأبراج عسكرية للاحتلال الاسرائيلي، بأن هذه الأرض لنا وسنقيم عليها مشاريعنا، ونحن باقون هنا".

وأضاف: نرفع العلم الفلسطيني وبجانبه علم دولة الكويت التي تقف معنا في كافة المحافل الدولية والعربية، وسجلت مواقف ثابتة في كل ما يمس الشعب الفلسطيني وقضيته مهما كانت الظروف، وهذا عرفان بسيط تقديرا لمواقفها ودعمها المتواصل لشعبنا وقضيته.

من جهته، قال رئيس بلدية سلفيت، عبد الكريم زبيدي: إن الخطوة تأتي تحدياً للمستوطنين والبؤرة العسكرية المقامة على بعد 50 مترا من هذا الموقع، والمشروع ومنذ بداياته قائم على التحدي لأننا نقف على حدود مناطق "ج" الخاضعة لسيطرة الاحتلال.

وأشاد بالمواقف الوطنية العظيمة لدولة الكويت ممثلة بأميرها ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وشعبها الداعم للقضية الفلسطينية.

بدوره، أكد سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، أن دولة الكويت وشعبها يقفان دوما بجانب قيادتنا وشعبنا، كما أنها سجلت موقفا ثابتا تجاه رفض كل ما يمس الحق الفلسطيني من خلال مقاطعتها ورشة البحرين الاقتصادية.

ونوّه إلى أن القضية الفلسطينية على سلم أولويات دولة الكويت، وهي أكثر دولة داعمة للقضية الفلسطينية على كل المستويات السياسية والاقتصادية، وتستحق هذا الاحترام والتقدير.

يشار إلى أن الكويت لم تحضر "ورشة المنامة" الاقتصادية التي نظمتها الإدارة الأمريكية؛ لبحث الشق الاقتصادي لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً (صفقة القرن).





التعليقات