المحمداوي يدعو في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الى اعتماد خطط استراتيجية فعالة

رام الله - دنيا الوطن
دعا النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، الى تكاتف جميع مؤسسات الدولة وشرائحه الاجتماعية لتحقيق مجتمع عراقي خال من المخدرات، واعتماد خطط استراتيجية فعالة وشاملة للحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة.

وقال المحمداوي في بيان صحافيّ " اذ يحتفي العالم باليوم العالمي لمكافحة إساءة إستعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها في الـ 26 من حزيران، نؤكد اهمية مجابهة هذه الافة التي تعصف في حال تفاقمها - لا سامح الله – بالمجتمع
ولا سيما فئة الشباب". مؤكداً أن" مواجهة ظاهرة المخدرات لن تقتصر على التدابير الردعية, بل يجب اعتماد استراتيجية شاملة للوقاية والمكافحة والعلاج".

واضاف" من الضروري فتح مراكز تخصصية لعلاج المدمنين وتأهيلهم وتخصيص ردهات منفصلة لعلاج الادمان في الاقسام النفسية في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى".

واعتبر المحمداوي ملاحقة التجار والمروجين وإنزال أشد العقوبات بهم جزءً من اليات مكافحة افة المخدرات من خلال وبرامج امنية وتفعيل دور المديرية العامة لمكافحة المخدرات وتشكيل فوج مهمات يتولى متابعة اوكار توزيع المخدرات
وتهريبها وكذلك تفعيل مفارز (K9) متخصصة في كشف المخدرات وتفعيل دور قيادة حرس الحدود والمنافذ الحدودية وشرطة الكمارك بضبط الحدود.

واكد ضرورة تفاعل جميع مؤسسات الدولة وشرائحه الاجتماعية ووسائل الاعلام الوطني ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق مجتمع خال من المخدرات .

وكان النائب المحمداوي دعا في مؤتمر صحفي عقده في(28 آذار 2019) " انه لأهمية وخطورة انتشار ظاهرة تعاطي وادمان المخدرات فقد خاطبنا رئيس الجمهورية ورئيس
مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء بضرورة اطلاق حملة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات ، ووجهنا سؤالين برلمانيين الى وزير الصحة ووزير العمل و الشؤون الاجتماعية لمعرفة اجراءتهما فيما يتعلق بتطبيق قانون المخدرات والمؤثرات
العقلية رقم (50) لسنة 2017 وذلك بعد أن عقدنا ندوة علمية تخصصية في مكتب مجلس النواب في محافظة البصرة بتاريخ 23 اذار 2019 وقد تمخضت هذه الندوة عن مجموعة من التوصيات بشأن خطورة وتوسع هذه الظاهرة ".

التعليقات