اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يعقد مؤتمره التاسع في الخليل

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يعقد مؤتمره التاسع في الخليل
رام الله - دنيا الوطن
عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني مؤتمره اللوائي التاسع في محافظه الخليل بمشاركة ندى طوير وتمام قناوي  من اللجنة التحضيرية المركزية للإشراف على مؤتمرات الاتحاد في الضفة الغربية التي انطلق التحضير لها منذ عام, سبقها عقد المؤتمرات القاعدية في مواقع انتشار اتحاد لجان العمل النسائي في ظل عملية ديمقراطيه إلتزاماً بالاستحقاق التنظيمي لدورية الانتخابات.

وتم عقد المؤتمر تحت شعار " تفعيل الدور الوطني والديمقراطي للإتحاد ".

 بعد نقاش تقرير العضوية والتأكد من النصاب القانوني ، جرى اقرار جدول اعمال المؤتمر و انتخاب هيئة رئاسة من كواكب عمرو ، تغريد شلالده ، حنان زيادات ، زينب شلالده.

        تلت تغريد شلالدة التقرير التنظيمي و الجماهيري المتضمن المحاور الاساسية لنشاطات الاتحاد بين مؤتمرين بما في ذلك خطة عمل الاتحاد القادمة.

        تم مناقشة التقرير المقدم  المقدم وطرحت العديد من المداخلات حوله وإغنائه بالنقاش، وصياغة خطة عمل جديدة تستند إلى النهوض بأوضاعنا وتطوير العمل الشعبي والجماهيري للاتحاد عبر الإهتمام بهموم وقضايا المراة والعمل ضمن الاولويات وبما ينسجم مع برنامج إتحاد لجان العمل النسائي .

وقدمت تمام قناوي من اللجنة التحضيرية  مداخلة الاتحاد المركزية وركزت فيها على أهمية الإهتمام بعنصر الشابات وتمثيلهم بنسبة لا تقل عن 30% وأهمية العمل الشمولي في مهماتنا الوطنية والإجتماعية كوننا ما زلنا نعيش كحركة تحرر مطلوب منها تفعيل مشاركة النساء في المقاومة الشعبية وحملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية ورصد إنتهاكات الإحتلال ضد النساء ورفعها في تقارير دولية.

استعرضت ندى طويرعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ورئيسة الإتحاد في الضفة الغربية الوضع السياسي الراهن حيث  اشارت الى  وحدة الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي، ضد ورشة البحرين الاقتصادية ، وصفقة ترامب، وحالة النهوض الجماهيري في التصدي للمشروع الأميركي - الإسرائيلي، وفي هذا السياق دعت القيادة الرسمية الفلسطينية التي بيدها زمام القرار السياسي في م.ت.ف، والسلطة الفلسطينية، إلى البناء على وحدة الموقف الوطني الفلسطيني، والتأييد العربي والدولي لهذا الموقف، بإطلاق خارطة طريق فلسطينية لإفشال نتائج ورشة البحرين، والتصدي لتداعياتها، ومواصلة مقاومة صفقة ترامب – نتنياهو، ومحاصرتها، والرد على إجراءاتها وتطبيقاتها العملية بإجراءات وتطبيقات ميدانية مضادة، تتصدى للمشاريع العدوانية الإسرائيلية، وتصون الحقوق الوطنية وتعزز القدرة على المقاومة.

كما دعت طوير إلى إستئناف الجهود لإنهاء الإنقسام، على أسس ديمقراطية، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية لفترة إنتقالية تشرف على تنظيم الإنتخابات الشاملة الرئاسية والتشريعية للمجلس التشريعي والوطني، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، بما يوفر الفرصة لبناء مجلس وطني جديد، يضم الجميع، و يعزز الموقع السياسي والقيادي والتمثيلي لمنظمة التحرير الفلسطينية في مواجهة الإحتلال والإستيطان.

وفي نهاية اعمل المؤتمر تم انتخاب اللجنة اللوائية للاتحاد في محافظة الخليل من 12 عضوة بمسؤولية حنان زيادات

وجرى انتخاب مندوبي المؤتمر اللوائي  لمؤتمر  اقليم الضفة  التاسع.