بسمة للثقافة والفنون تستقبل وفداً من اليونسكو

بسمة للثقافة والفنون تستقبل وفداً من اليونسكو
رام الله - دنيا الوطن
 استقبلت جمعية بسمة للثقافة والفنون وفداً من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو UNESCO) في مكتبها بمدينة غزة. حيث رحب الأستاذ ناهض حنونة المدير العام لجمعية بسمة بأعضاء الوفد وأثني على هذه الزيارة التي يعتز بها جميع العامليين في المؤسسة. واستعرض حنونة خلال اللقاء عرض تفصيلي لبرامج المؤسسة وكان أهمها برنامج الثقافة والفنون وبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي وبرنامج شبكة الشباب الفلسطيني.

وبدورها أشارت الأستاذة سلام بنورة، مساعدة مدير مشروع، بأن منظمة اليونسكو تثمن الجهود التي يبذلها فريق المشروع في تنفيذ مثل هذه الأنشطة النوعية. وأن منظمتها تولي اهتماما كبير في تمكين الشباب من خلال الثقافة والفنون حيث يأتي هذا المشروع للمساهمة في تعزيز المسرح المجتمعي وتطوير البرامج اللامنهجية داخل المؤسسات التعليمية في قطاع غزة.

وفي هذا الإطار تمت مناقشة أنشطة مشروع "تمكين شباب قطاع غزة من خلال المسرح" بعد ان تمت مقابلة الطلبة المسجلين في البرنامج التدريبي حول المسرح المجتمعي والدخول في المرحلة الثانية من التحضير لبدء التدريب. ويأتي هذا المشروع بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو-UNESCO) وبتمويل من الصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD) والذي يهدف الى تعزيز التنوع الثقافي وتمكين شباب قطاع غزة من خلال تطوير المسرح المجتمعي وتعزيز الطرق الحديثة في تعليم طلبة الجامعات من خلال تطوير الانشطة اللامنهجية والبرامج التعليمية وتعزيز الابداع الفلسطيني.