الهرفي يسلم رسالة من اشتية لنظيره الفرنسي

الهرفي يسلم رسالة من اشتية لنظيره الفرنسي
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي بالسيد إيمانويل لونان، المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، وسلمه رسالة جوابية من دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية موجهة لنظيره الفرنسي تضمنت شكره للسيد فيليب على رسالة التهنئة التي أرسلها بمناسبة تعيينه رئيساً للوزراء.

الهرفي أيضاً عبر عن شكر القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لما تقدمه فرنسا من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني سواء في المحافل الدولية من خلال التصويت الايجابي لصالح القرارات الداعمة للحق الفلسطيني والمواقف السياسية الفرنسية المساندة للموقف الفلسطيني وكذلكم من خلال دعم المشاريع الاقتصادية الفلسطينية والموازنة العامة الفلسطينية خاصة في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني بسبب سياسة القرصنة الاسرائيلية على اموال المقاصة والتي هي ملك للشعب الفلسطيني اولاً واخيراً، مؤكداً أن للشهداء والجرحى والأسرى وعائلاتهم أولوية قصوى على كافة المستويات.

ووضع الهرفي مضيفه بصورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية مجدداً الرفض الفلسطيني المطلق الرسمي والشعبي لما سمي "ورشة البحرين" والتي تريد وضع العربة امام الحصان حيث تنطلق من الزاوية الاقتصادية لتلغي بعدها الجانب السياسي في هدف واضح وهو تصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني بما يلبي الاطماع الاسرائيلية الاحتلالية الاستيطانية في ارضنا وطننا.

بدوره السيد لونان شدد على مواقف فرنسا من القضية الفلسطينية و التي تنطلق من التمسك بقرارات الشرعية الدولية التي تنص على حل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران عام 1967، كما اكد التزام فرنسا بتعهداتها دعم مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وتطرق الاجتماع أيضاً على عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك لا سيما فيما يتعلق بمدينة القدس بشكل خاص والأراضي الفلسطينية بشكل عام.

التعليقات