أبو عيطة للبحرين: عندما يتعلق الأمر بالمشروع الوطني فلا مجاملة معكم.. والورشة فاشلة بامتياز

أبو عيطة للبحرين: عندما يتعلق الأمر بالمشروع الوطني فلا مجاملة معكم.. والورشة فاشلة بامتياز
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
أكد فايز أبو عيطة، نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أن ورشة البحرين، فاشلة بامتياز، لافتاً إلى أنها مشروع أمريكي، يتمثل في (صفقة القرن) بشقها الاقتصادي عبر هذه الورشة.

وقال أبو عيطة لـ "دنيا الوطن": "هذه الورشة تمثل مشروعاً سياسياً أمريكياً فاشلاً، أفشلته القيادية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما أن الزخم الشعبي والعربي الرافض لمؤتمر المنامة و(صفقة القرن)، يأتي نتيجة الموقف الصلب للقيادة الفلسطينية، والذي عبر عنه الرئيس محمود عباس، عندما قطع العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لرفضه التجاوب مع الصفقة".

ووجه أبو عيطة كلمة للبحرين قائلاً: "عندما يتعلق الأمر بالمشروع الوطني، فلا مجاملة لا مع البحرين ولا مع غيرها، ولا مجاملة في تضحيات الشعب الفلسطيني".

واعتبر أبو عيطة، أن دولة البحرين تتساوق مع (صفقة القرن)، منوهاً إلى أن من يرى أن الشعب الفلسطيني يمر في حالة من الضعف، فيمكن القول: إن الفلسطينيين أقوياء وقادرون على إفشال الصفقة.

وفي السياق، قال أبو عيطة: "من يريد أن يحافظ على نظام حكمة أو على مملكته أو دولته، ليس على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني أو الأسرى والقضية والجرحى".

وأضاف: "نقول لهم، لدينا 100 أبو إياد و100 جهاد الوزير، و100 أبو عمار، في مواجهة كل مشاريع التآمر على الشعب الفلسطيني وتصفية القضية".

 

التعليقات