خطوات يجب اتباعها عند إضاءة لمبة البطارية في تابلوه السيارة

خطوات يجب اتباعها عند إضاءة لمبة البطارية في تابلوه السيارة
تتعرض السيارات إلى بعض الأعطال والمشاكل مع مرور الوقت، مثل ظهور لمبة تحذير البطارية في لوحة العدادت في التابلوه عند تشغيل السيارة، الأمر الذي يصيب بعض السائقين بالارتباك لعدم معرفته بالتصرف المناسب الذي يجب فعله في مثل هذه المواقف إذا حدثت مشكلة أو خلل في دائرة الشحن أو ألا تكون البطارية تستقبل الشحن لتلف أجزائها الداخلية أو مشكلة أيضا في الدينامو "منظم الشحن".

لذلك سنرصد لكم خلال السطور القادمة الخطوات المناسبة التي يجب اتباعها عند إضاءة لمبة تحذير البطارية في التابلوه كما نشرت صدى البلد:

1.يجب عدم سيطرة الخوف أو الارتباك على السائق، والتركيز في القيادة والتأكد أن لمبة تحذير البطارية ليست خطيرة مثل ظهور علامة الزيت أو المحرك، وأن علاج هذه المشكلة بسيط.

2. فحص العدادات حيث أن بعض السيارات يتواجد في لوحة العدادت قياس لقراءة حالة الشحن بالسيارة يُسمى الفولتميتر، ويُعتبر معدل التشغيل الطبيعي به يتراوح بين 12 إلى 14 فولت، وإذا كان القياس طبيعي فالمشكلة ليست بسبب الشحن.

3.خفض استهلاك الكهرباء بالسيارة، وتقليل الطاقة المستخدمة عن طرق غلق الأشياء غير الضرورية مثل الكاسيت والراديو والزجاج الكهربائي وشاشات العرض والأضواء الداخلية والتكييف حتى يتم علاج المشكلة.

4.لا تقوم بغلق المحرك وأجعله قيد التشغيل، لأنك من الممكن ألا تستطيع إعادة تشغيله إذا قمت بإطفاء السيارة في حالة كان العطل بالمولد، ثم تتوجه إلى فني صيانة كهرباء السيارات لفحص المشكلة.

5.التوجه إلى فني صيانة كهرباء السيارات لكي يفحص المولد، فإذا كان يعمل بصورة طبيعية اجعله يفحص البطارية فمن الممكن أن يكون ضوء البطارية مؤشرا على تلفها أو وجود مشكلة في الكابلات أو تكون في حاجة للتنظيف.

6.قم بفحص حزام المولد الكهربائي إذا كان مرتخيا، وأحكم ربطه أو قم بشراء حزام جديد إذا كان مشققا.

7. إعادة تشغيل السيارة بعد 5 دقائق حيث يساعد ذلك الوقت على تهيئة نظام الكمبيوتر بها، وقد ينطفئ ضوء البطارية بعد إتمام هذه الخطوة، ولكن إذا أضاءت مرة ثانية فإن المشكلة قد تكون في نظام كمبيوتر السيارة وحدوث خلل به.

التعليقات