6 أسرى من الخليل يواصلون إضرابهم المفتوح رفضاً للاعتقال الإداري

رام الله - دنيا الوطن
يواصل ستة أسرى أعاد الاحتلال اعتقالهم من مدينة الخليل، ويتوزعون في سجني عوفر والنقب، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي؛ رفضاً للاعتقال الإداري المتجدد بحقهم دون توجيه تهمة لهم.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن الأسرى هم الشقيقان محمود وكايد محمد الفسفوس من سكان مدينة دورا، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المحرر محمود(29عاماً) بتاريخ 3/8/2018 بعد استدعائه للمقابلة في مركز توقيف عتصيون شمال الخليل، بعد أن تركت له بلاغا للمقابلة عقب اقتحام منزله، وبعد حوالي ثلاثة أسابيع أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري دون تهمة لمدة ستة شهور، ثم جددت له لمرة ثانية لمدة 6 شهور أخرى.

وأضاف مصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه الأسير المحرر كايد(30عاماً) في نفس اليوم بعد اقتحام منزله، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ مدته ستة شهور، وقبل يومين من انتهاء المدة جددت له لمرة ثانية لمدة أربعة شهور أخرى، ويقبع الشقيقان الفسفوس في عزل سجن عوفر.

والأسير محمود الفسفوس كان قد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، ويبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال ثماني سنوات، وقد خاض إضراباً عن الطعام خلال اعتقاله الإداري الماضي عام 2015 استمر 25 يوماً.

التعليقات