اقضي على الشراهة واحرقي الدهون بهذه المكونات الطبيعية

اقضي على الشراهة واحرقي الدهون بهذه المكونات الطبيعية
صورة تعبيرية
الإفراط في الأكل أهم سبب للسمنة، وذلك بسبب الشراهة التي يشعر بها جسمك بعد أن إعتاد على تناول كميات كبيرة من الطعام دون لجمه أو إيقافه، فتكسبين وزناً بوقت سريع جداً.

وأبرز العادات الخاطئة المرتبطة بالإفراط بالاكل هي إهمال وجبة الإفطار فيأتي وقت الغذاء وتتناولين كمية أكبر من المسموح بها لشعورك بالجوع، ذلك اضافة الى عدم شرب الكمية المطلوبة من الماء، عدم إتباع نظام غذائي سليم وتناول الوجبات الدسمة التي تفتح الشهية، قلة النوم ومشاهدة التلفزيون أثناء الطعام وغيرها من العوامل، بحسب "أطيب طبخة".

إليك بعض الخلطات الطبيعية لـسد الشهية وحرق الدهون:

الشمر

الشمر يمنحك الشعور بالشبع، ويحارب السمنة المفرطة لإحتوائه على مواد عطرية تحفز على النحافة وهو من الأطعمة التي تقطع الشهية.

مكونات شاي الشمر

ملعقة كبيرة من بذور الشمر + 12 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر + ملعقة صغيرة من القرفة + عصير نصف ليمونة.

طريقة التحضير

ضعي كوب من الماء على النار واغليه ثم أضيفي الخلطة وتناوليه دافئاً، يجب تناوله قبل 20 دقيقة من كل وجبة أي ثلاث مرات في النهار.

الرمان

يعمل الرمان على سد الشهية، وحباته تفتت الدهون في جسمك، فتناوله بجميع الحالات مفيد جداً، وينظم الشهية ويحسن الهضم. يمكنك تناوله على شكل عصير دون إضافة السكر له، أو أكله أو قومي بغلي قشرته مع الماء وضيفي لها القرفة والشاي الأخضر والنعناع فيصبح مشروباً شهياً ومفيداً.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مشروباً مذهلاً لإنقاص الوزن وسد الشهية، فيعمل على تنظيم عملية الهضم ويشعرك بالشبع ويمنحك الطاقة. يمكنك إضافة أوراق النعناع له واضافة ملعقة من العسل لتحليته. وإذا كنت ترغبين يمكنك إضافة القرفة وعصير الليمون لمنحه طعمات طازجة ولذيذة.

القرفة

القرفة من المكونات المميزة التي تفقدك وزنك وتقطع شهيتك وتساهم في تحسين عملية الهضم. يمكنك مزج هذا المشروب بالخيار لأنه يحتوي على فيتامين أ المضاد للأكسدة مما يحميك من أمراض الجهاز الهضمي ومشاكله مثل عسر الهضم والإمساك.

التعليقات