الرقيبي يلتقي رؤساء شعب ومديري ورؤساء اقسام مكتب التربية

رام الله - دنيا الوطن
التقى مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن د .محمد الرقيبي رؤساء الشعب ومديري الادارات في مكتب التربية والتعليم ورؤساء الاقسام امس الثلاثاء لمناقشة جملة من القضايا المهمة التي تصب في زيادة فاعلية العمل وتعزيز مبدأ الانضباط الوظيفي والعمل بنظام البصمة.

كما ناقش اللقاء الالتزام بتنفيذ الخطط العملية الاستراتيجية لكل إدارة مع الالتزام برفع تقارير الانجاز وقياس الأثر وجدوى العمل ،وكذا العمل بما من شأنه تنفيذ استراتيجية عمل 2030م ومتطلبات تنفيذها من مكون البنية التحتية وكذا وسائل التنفيذ ومتطلباتها والميزانية التقديرية لتنفيذ هذه الاستراتيجية بناءاً على مبدأ الانجاز المبني على القاعدة المعلوماتية وكذا استشراف افاق المستقبل.

وفي معرض حديثه أثناء اللقاء أكد على أهمية الحضور الإيجابي الفاعل والالتزام بمبدأ الانضباط الوظيفي والعمل بروح المسؤولية ، كما أشار إلى حل أي تكدس وظيفي غير فاعل في مكتب التربية أو على مستوى إدارات التربية في المديريات وانزالهم إلى ميدان العمل والمباشرة العملية الفعلية.

كما جدد توجيهه مديري الإدارات ورؤساء الشعب برفع بيانات واضحة دقيقة لطاقم الإدارات وكذا الشعب الفعالين وظيفيا والمحسوبين على الشعب والادارات دون فاعلية، ووجه إدارة شؤون الموظفين والكادر لتوزيعهم على مديريات المحافظة كلا حسب مديريته للعمل الميداني والمباشرة العملية الميدانية التي لالبس فيها.

وفي مسعى جاد حث الرقيبي الجميع من حاضري اللقاء على ضرورة تجسيد مبدأ المسؤولية بروح عملية جادة ومسؤولة مؤكدا أن الإدارة فن وأمانة وعلى الجميع العمل بروح فريق العمل في سبيل إنجاز التكليفات والخطط العملية والاستراتيجية بأمانة وشرف المسؤولية.

كما أكد على أهمية تجسيد مبدأ الثواب والعقاب والانضباط الوظيفي.

وفي ختام حديثه استمع إلى الملاحظات والاسئلة التي ألقاها عليه الحاضرون وكانت تصب في بوتقة تفعيل العمل وحل العوائق والصعوبات التي تعترض عمل عدد من الإدارات والشعب ، وإدارة الوسائل والتقنيات وضرورة إنشاء وصيانة المختبرات المدرسية وإدارة انتاج الوسائل والمساعي الجادة إلى إنشاء مركز
إنتاج الوسائل. .

التعليقات