موظفو وموظفات بلدية الحمرية يبادرون بتنظيم مبادرة مجتمعية للتخفيف من حر الصيف

رام الله - دنيا الوطن
من منطلق واجبهم ودورهم الاجتماعي والانساني بادر موظفو وموظفات بلدية الحمرية ورغبتهم منهم تخفيف حر الصيف على العمال خلال فترة عملهم في ساعات النهار بتقديم المرطبات والمياه الباردة والعصائر في عدد من مواقع عملهم في منطقة الحمرية .

وحرص الموظفون والموظفات وببادرة ذاتيه من إعداد العصائر والمياه وحفظها مبردة وتقسيم أنفسهم إلى فرق لتقوم بدورها في الوصول إلى كافة العمال في مختلف مناطق عملهم للوقوف بجانبهم في عمل إنساني تطوعي نبيل عكس من إيمانهم ودورهم بتحقيق المسؤولية المجتمعية .

وعملت المبادرة على زيارة العمل وفي خطة تتواصل على مدار الشهر الجاري والأشهر المقبلة للوصول إلى العمال في مختلف مواقع عملهم الميدانية وذلك للتخفيف عنهم من الأجواء الحارة جراء أشعة الشمس وذلك قبيل ساعات الظهيرة التي يمنح فيها العمال استراحة بحسب قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين الرامي إلى راحة العمال خلال ساعات الظهيرة وتبدأ من مطلع الشهر الجاري وحتى نهاية شهر أغسطس القادم.

وقاموا بتفقد العمال في مواقع عملهم وتوزيع المياه والعصائر والمرطبات المثلجة عليهم، بهدف التخفيف من الأجواء الحارة وحمايتهم من أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، وللوقاية من الإصابة بالإنهاك الحراري جراء تعرض الجسم لفترات طويلة تحت الشمس.

من جانبه أثنى مبارك الشامسي، مدير بلدية الحمرية، على مبادرة موظفي البلدية التي لاقت استحسان زملائهم العمال والمستخدمين، مشيراً إلى نشر هذه الثقافة الإنسانية المتجذرة في المجتمع الإماراتي في أوساط الدوائر الحكومية والخاصة، لما لها من آثار جليلة تعود بالنفع والفائدة على القطاعات العمالية، مؤكداً على المبادرة تمثل الاهتمام بعمال البلدية الذين يعملون في المواقع الخارجية والخدمية.

وذلك لوقايتهم من أشعة الشمس المباشرة، وتعريفهم بالطرق السليمة واتباع الممارسات الصحية لتجنب الوصول للإنهاك الحراري، بالإضافة لتقدير دورهم الذي يقومون به تجاه خدمة مدينة الحمرية.