المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل هولندا الجديد لدى فلسطين

المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل هولندا الجديد لدى فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
تسلم وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، نسخة من أوراق اعتماد ممثل مملكة هولندا لدى دولة فلسطين السيد كيس فان بار في مقر وزارة الخارجية والمغتربين ظهر اليوم أمس الثلاثاء.

ورحب الوزير د. المالكي بالسيد فان بار، واطلعه على آخر المستجدات السياسية للقضية الفلسطينية، واستعرض الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من اعتقال وتنكيل، وهدم المنازل والمنشات. 

وتطرق الوزير د. المالكي الى حالة الترقب التي تعيشها فلسطين في ضوء قرارات الادارة الامريكية بعد الإعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة الإحتلال الاسرائيلي وتأثير ذلك على القضيَّة الفلسطينيَّة، وبهذا السياق أكد المالكي أن الورشة الامريكية المنعقدة في البحرين تلقى رفضاً كاملاً من القيادة الفلسطينية موضحاً أنَّ في ذلك تجاوزاً للقرارات الدولية المتعلقة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

بدوره، عبر فان بار عن سعادته في استلام مهامه في فلسطين، واشاد بمستوى العلاقة المتينة بين مملكة هولندا ودولة فلسطين، واكد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية والشركات الناشئة لتحقيق الاهداف المرجوة مؤكداً على موقف بلاده حكومة وشعباً في مختلف المجالات لدعم فلسطين من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مؤكداً موقف بلاده الداعم لحل الدولتين على خطوط الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، موضحاً أن طرح أي مبادرات امريكية اقتصادية يجب أن تكون ضمن سياق سياسي يلبي حق الفلسطينيين.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزير المالكي عن استعداد وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها لتقديم التسهيلات لعمل السيد فان بار، وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة في دولة فلسطين، مؤكداً على اهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.