مجلس الأطفال الاستشاري لوزير التربية يناقش قضايا تعليمية مهمة

مجلس الأطفال الاستشاري لوزير التربية يناقش قضايا تعليمية مهمة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني، أعضاء مجلس أطفال فلسطين، والذي يعد بمثابة مجلس استشاري لوزير التربية، للاطلاع على نشاطات المجلس، والرؤية المستقبلية للتعليم في فلسطين، ومناقشة بعض القضايا التربوية الحيوية والمهمة.

وحضر اللقاء مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة محمد الحواش، ومدير دائرة الإرشاد د. بشار عينبوسي، ومدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين خالد قزمار، ومدير برنامج حماية الطفولة في الحركة رياض عرار.

وأكد عورتاني محورية المجلس في التواصل مع الأطفال؛ كون الطالب هو قلب العملية التعليمية؛ وباعتباره مكوناً أساسياً في صياغة سياسات الوزارة وخططها التطويرية.

وأشاد بعمل مجلس أطفال فلسطين، والذي من شأنه توطيد العلاقة بين الطالب والمؤسسة التربوية، وبما يفسح المجال للإبداع والتميز عبر بناء علاقة تقوم على الاحترام المتبادل وتقبل وجهات النظر.

وأعرب عن سعادته بهذه الروح التي يتميز بها المجلس من خلال طرح الأفكار والرؤى بكل وضوح، مثمناً الشراكة بين الوزارة والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال؛ وكذلك جهود الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة.

بدوره، شكر قزمار الوزير على اهتمامه والمساحة التي يمنحها للأطفال لإبداء الرأي، مؤكداً على أهمية توفير كافة الإمكانات التي تضمن تلبية طموحات الأطفال والطلبة، والدفاع عن حقوقهم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

وخلال اللقاء أثار أعضاء المجلس عدة تساؤلات واستفسارات حول بعض الجوانب التربوية والتحديات الماثلة، كما تم عرض أبرز النشاطات والفعاليات التي ينفذها المجلس.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على عقد لقاءات مماثلة والتباحث في الآليات الكفيلة، بتعزيز التواصل بين المجلس والجهات المختصة.