عاجل

  • (الجزيرة): الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين شاركا في مظاهرة تل أبيب المطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى

  • (الجزيرة): عشرات المتظاهرين يغلقون شارع أيالون في تل أبيب

أراضي 48: جرائم القتل منذ مطلع سبتمبر الجاري تودي بحياة 19 شخصاً

أراضي 48: جرائم القتل منذ مطلع سبتمبر الجاري تودي بحياة 19 شخصاً
من مكان جريمة مقتل شاب في الطيبة مساء الأحد
رام الله - دنيا الوطن
أسفرت جرائم القتل المختلفة في أراضي 48، منذ مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، عن مقتل 19 شخصاً، فيما أصيب عدد آخر بجروح متفاوتة، شملت غالبيتها بإطلاق نار.

يأتي ذلك بعد مقتل شخصيْن من الطيبة وكابول في جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بينهم طفل بجراح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة إثر جرائم منفصلة ارتكبت في يافة الناصرة واللد وكابول والفريديس، مساء أمس الأحد.

ووفق موقع (عرب 48)، فإن ضحية جريمة القتل من الطيبة هو الشاب أمير عبد القادر (25 عاماً)، أما ضحية جريمة القتل في كابول فهو أشقر أشقر، في الأربعينيات من عمره، وهو أب لثلاثة أطفال.

وفي التفاصيل، فإن الجريمة في الطيبة، قد ارتكبت على شارع (444) قرب محطة وقود (دور ألون)، وقدم طاقم طبي عمليات الإنعاش للمصاب إذ عانى جروحاً حرجة، وجرى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاج، بيد أنه جرى إقرار وفاته متأثرا بجراحه الحرجة.

وفي يافة الناصرة، أصيب شخص بجراح في القسم السفلي من جسده، مساء الأحد، من جراء تعرضه لجريمة إطلاق نار، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية للمصاب، ثم جرى نقله إلى المستشفى "الإنجليزي" بالناصرة لتلقي العلاج.

وفي اللد، أصيب شاب وطفل (ثماني سنوات) بجراح متفاوتة بين المتوسطة والخطيرة إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار، أحيلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقبيل منتصف الليلة الماضية، قتل إدموند ديبي (50 عاماً) من حيفا والشاب بشار أبو زغيلة (18 عاماً) من رهط في جريمتي إطلاق نار متزامنتين ومنفصلتين، وبعد ذلك أصيب شخصان بجروح خطيرة في جريمتي إطلاق نار أخريين ارتكبتا ببلدتي دالية الكرمل وبرطعة.

وتأتي هذه الجرائم فيما تتوالى أحداث العنف وجرائم القتل بشكل خطير في المجتمع العربي، إذ ارتفع عدد القتلى العرب منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، إلى 174 قتيلاً بينهم 11 امرأة.

التعليقات