وفد باما وميد جلوبال الطبي يطلع على أوضاع المرضى

وفد باما وميد جلوبال الطبي يطلع على أوضاع المرضى
رام الله - دنيا الوطن
أجري وفد مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال برئاسة الدكتور يوسف خلفة الذي يزور قطاع غزة حاليا جولات مكوكية في مستشفيات قطاع غزة للاطلاع على حالات المرضى والوضع الطبي فيها في ظل نقص الادوية والمستلزمات والأجهزة الطبية.

فقد قام الوفد المؤلف من 14 طبيبا بزيارة الى مجمع الشفاء الطبي حيث تجول في اقسام المستشفى المختلفة والتقى العديد من المرضى واستمع لحالاتهم ومطالبهم، كما استمع الوفد الى المصاعب التي تواجه إدارة المستشفى وكذلك التطلعات التي تطمح لها.

كما التقى الوفد مدير وطاقم مستشفى الرنتيسي حيث جاءت الزيارة لمناقشة احتياجات المستشفى والاطلاع على الأوضاع الطبية وحالات المرضى هناك لاسيما في ظل وجود نقص حاد في ادوية مرضى السرطان مما يهدد حياتهم للخطر الشديد.

والتقى وفد مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال في عيادة الرمال بمدراء الأقسام والطواقم الطبية، حيث نوقشت اليات التعاون بخصوص العمليات الجراحية الصعبة، وكذلك الاحتياجات الملحة، لمستشفيات القطاع من أجهزة ومستلزمات طبية متنوعة.

كما التقى الوفد مع د. رامي العبادلة مدير عام الإدارة العامة لتنمية والقوى البشرية والاستاذ سامي جبر مدير دائرة تخطيط الموارد البشرية الإدارة العامة لتنمية القوى العملية مسؤولة عن تدريب وتطوير الكادر البشري في وزارة الصحة، وذلك في مقر الإدارة العامة لتنمية البشرية لمناقشة خطط تدريب كوادر التمريض وتحسين اداءهم وتطوير قدراتهم من اجل رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وقد أعربت وزارة الصحة عن تقديرها الشديد للدور الذي قامت به مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال، تجاه الوزارة والمستشفيات وطلبة كليات الطب من دعم طبي مهم.

يشار الى ان وزارة الصحة تلقت دفعة من المستلزمات الطبية الثمينة التي تدخل في العمليات الجراحية وستتلقى كميات أخرى حال وصولها لغزة وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الادوية والمستلزمات الطبية.