عاجل

  • المغرب: تسجيل حالتي وفاة و164 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

حنا: الفلسطينيون ومعهم الاحرار من ابناء امتنا العربية يقولون لا لمؤتمر البحرين

حنا: الفلسطينيون ومعهم الاحرار من ابناء امتنا العربية يقولون لا لمؤتمر البحرين
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن شعبنا الفلسطيني هنا وفي سائر ارجاء العالم كما وجميع الاحرار من ابناء امتنا العربية قد اعلنوا موقفهم الواضح الرافض لصفقة القرن ولاجتماع البحرين المشبوه والخطير.

وأكد أنه لا يحق لاية جهة في هذا العالم ان تتحدث باسم شعبنا ولا يحق لاي جهة سياسية في هذا العالم ان تشطب قضيتنا وان تتنازل عن حق العودة وعن الثوابت الوطنية التي يتمسك بها شعبنا الفلسطيني .

وتابع يؤسفنا ويحزننا ان مؤتمر البحرين يعقد اليوم ليس من اجل الدفاع عن القدس التي تُسرق منا في كل حين بل يعقد هذا المؤتمر من اجل تصفية القضية الفلسطينية والتآمر على شعبنا وابتلاع مدينة القدس وتهويدها بشكل كلي .

وأكد من المؤسف والمحزن والمخجل ان يُستعمل المال العربي من اجل تمرير صفقات تصفية القضية الفلسطينية بدل ان يستعمل هذا المال من اجل دعم صمود شعبنا ومن اجل معالجة الافات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها والتي تعاني منها شعوبنا العربية.

وقال ان المال العربي النفطي استعمل في تدمير سوريا والعراق وليبيا واليمن وها هو اليوم يستعمل ايضا من اجل تصفية القضية الفلسطينية وانهائها بشكل كلي، انه مال ملوث بالعمالة والخيانة والارتماء في الاحضان المعادية .

اقول لاولئك الذين سيغدقون اموالهم بغزارة من اجل صفقة القرن بأنكم ستخسرون اموالكم ولن تمر صفقة القرن فالفلسطينيون ليسوا مستعدين لتلقي الرشاوى ولتلقي المال مقابل التنازل عن ثوابتهم وحقوقهم وقدسهم ومقدساتهم .

وتابع انكم ستخسرون اموالكم وستخسرون  كرامتكم واخلاقكم وقيمكم ولكن فلسطين ستبقى كما هي عصية على المؤامرات والاجندات المشبوهة ، فلسطين ستبقى فلسطين عنوان الكرامة والحرية والاباء ، أما انتم واموالكم فستذهبون الى مزبلة التاريخ .

وأوضح "الفلسطينيون اليوم هم اكثر تشبثا بقضيتهم العادلة من اي وقت مضى وقد باتت الصورة واضحة والمؤامرة معروفة ومعروف من هو الذي يخطط ومن هو الذي يمول ومن هو المتواطىء والمتخاذل ".

كل التحية لشعبنا الفلسطيني البطل وكل التحية لامتنا العربية والتي خرج ابنائها من المحيط الى الخليج تنديدا بمؤتمر البحرين الذي يأتي تمهيدا لصفقة القرن المشؤومة.

لا نراهن على الخونة والعملاء والمرتزقة بل نراهن على الاحرار اصحاب المواقف الصلبة المتشبثين بعروبتهم وانسانيتهم والذين كانت فلسطين وستبقى بالنسبة اليهم قضيتهم الاولى .