قاسم النجار وشادي البوريني يُترجمان موقف الرئيس والفصائل الوطنية بأغنية "يسقط مؤتمر البحرين"

قاسم النجار وشادي البوريني يُترجمان موقف الرئيس والفصائل الوطنية بأغنية "يسقط مؤتمر البحرين"
قاسم النجار وشادي البوريني
خاص دنيا الوطن
بينما يعم الإضراب كافة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة والشتات، رفضاً لمؤتمر البحرين ومخرجاته، كسر الفنانين قاسم النجار وشادي البوريني صمت الشوارع بعملهم الفني الجديد "يسقط مؤتمر البحرين".

وليس جديداً على النجار والبوريني أن يكونا لسان حال الشعب الفلسطيني، وقلبه النابض، فنطقوا باسم الشعب كافةً، قائلين في أغنيتهم:

بنعرف يا شعب البحرين .. انكم بتحبو فلسطين
احنا وانتوا يلا نقول .. يسقط مؤتمر البحرين

يا عرب انتو اخوتنا.. وانتو قوتنا وعزوتنا
 خلونا نوحد كلمتنا 

قضيتنا سياسية مش قضايا انسانية
 قضيتنا اعدل قضية

احكو للي بدو يفكِر 
وعنا قراراتو يصدِر ما حدا باسمنا يقرر

احكو للمؤتمر المخجل
 بغيبتنا مهما يستقبل 
 ما حدا فلسطين يمثل

 



يقول قاسم في حديثه لـ"دنيا الوطن": "نؤكد ونكرر أن رسالتنا أن يسقط مؤتمر البحرين، وليس البحرين وشعبها كدولة، فنحن نُحبهم ونحترمهم".

وأضاف قاسم: "نحن نحترم جميع الدول العربية، ولكن فلسطين خط أحمر، وقضيتنا وحقنا الوطني لا نُساوم عليه".

واعتبر قاسم أن أغنيتهم الجديدة ماهي إلا ترجمة لموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرافض للمؤتمر ومُخرجاته، وترجمة كذلك لموقف كافة الفصائل الفلسطينية التي عبرت عن رفضها للمؤتمر، ودعت كل الأطراف لمقاطعته.

ومن المقرر أن تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة البحرينية (المنامة)، ورشة "السلام الاقتصادي" التي دعت لها الولايات المتحدة بحضور دولي وعربي. 

ويحضر المؤتمر إلى جانب إسرائيل والولايات المتحدة عددٌ من الدول العربية هي: "مصر والإمارات والسعودية والمغرب والأردن"، فيما تغيب لبنان والعراق والجزائر.

وترفض السلطة الفلسطينية رفضاً قاطعاً، حضور مؤتمر البحرين أو مخرجاته، مؤكدةً أنها مقدمة لـ (صفقة القرن) التي يرفضها الفلسطينيون، وتمثل بالنسبة لهم تنازلاً عن حقوقهم. 

التعليقات