مسيرة "مشاعل" ليلية في الخليل رفضا لورشة المنامة و"صفقة القرن"

رام الله - دنيا الوطن
 انطلقت، انطلقت مسيرة "مشاعل" احتجاجية وسط مدينة الخليل، الليلة، رفضا لما يسمى صفقة القرن وورشة المنامة الاقتصادية التي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية.

وشارك في المسيرة محافظ الخليل جبرين البكري، وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والأهلية في المحافظة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية، علم فلسطين ويافطات رافضة لصفقة القرن وورشة المنامة الاقتصادية، ورددوا هتافات تؤكد التفاف شعبنا خلف الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

واكد محافظ الخليل، على الاستمرار بالفعاليات الاحتجاجية لمواجهه صفقه القرن وورشة المنامة الاقتصادية، وان الخليل ستبقى رغم كل المؤامرات خلف الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطين ولن يستطيع ايا كان حرف بوصلة ابناء شعبنا عن القدس العاصمة الابدية لفلسطين.

وقال امين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل خلال الوقفة، إن صفقه القرن لن تمر، وورشة المنامة ستسقط كما سقطت جميع المؤامرات التي حيكت سابقا على شعبنا، وسيبقى شعبنا ممثلا بسيادة الرئيس محمود عباس الممثل الشرعي الوحيد لفلسطيني عصيا على الكسر حتى نيل حريته وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف

وعقب الوقفة الاحتجاجية اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال اصيب خلالها 4 مواطنين في مركز المدينة (باب الزاوية"، حيث أفادت وزارة الصحة، في بيان لها، بأن مواطنين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنين آخرين جراء الاعتداء عليهما بالضرب من قبل جنود الاحتلال، نقلوا إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، واصفة اصابتهم بالطفيفة.فيما اعتقل جنود الاحتلال الفتى محمد فضل محفوظ (16 عاما).

ومن الجدير بالذكر ان فعاليات عدة نظمت منذ صباح اليوم في محافظة الخليل رفضا لما يسمى صفقة القرن وللورشة الاقتصادية، التي دعت لها الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة البحرينية المنامة.