نسيبة يجتمع مع وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاتصالات البرازيلي

نسيبة يجتمع مع وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاتصالات البرازيلي
رام الله - دنيا الوطن
عقد زكي أنور نسيبة وزير دولة , اجتماعاً ظهر اليوم بمقر وزارة الخارجية مع ماركوس بونتس وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاتصالات البرازيلي . 

وحضر الاجتماع حفصة عبدالله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى البرازيل ,   وعدد من المسؤولين من الجانبين,  وتم خلاله إستعراض أوجه التعاون بين دولة الامارات والبرازيل في مجالات المعرفة والتبادل الثقافي والاتصالات  .

وأعرب زكي أنور نسيبة عن سعادته بسلسلة اللقاءات التي اجراها الوزير الضيف مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في دولة الامارات ومركز محمد بن راشد للفضاء وشركة مبادلة للتنمية وشركة مصدر وشركة الياه للاتصالات الفضائية .

وأكد ان هذه اللقاءات تعكس حرص قيادة وحكومة دولة الامارات على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع البرازيل في شتى المجالات وخاصة في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا والذكاء الصناعي والاستفادة من التطور التقني الذي تشهده البرازيل في  الوقت الحاضر  .

وأشار الى ان استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً  تضم ملامح وأهدافاً استراتيجية لجعل دولة الإمارات رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول 2031، والسعي لتطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية للدولة.

من جانبه قال الوزير ماركوس بونتس ان البرازيل لديها الخبرة والإمكانات الصناعية والتقنية اللازمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات في دولة الامارات ودعم خطط حكومة دولة الامارات للنهوض بقطاع الابتكار والذكاء الصناعي .

وأشاد بجهود حكومة دولة الامارات العربية المتحدة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية باتخاذ عدد من المبادرات والتوجهات الهادفة لتوظيف الذكاء الاصطناعي وإسهامه في تطوير مجالات حيوية، مثل التعليم والاقتصاد وتطوير الحكومة وسعادة المجتمع .

واقام زكي أنور نسيبة حفل غذاء تكريماً للوزير البرازيلي الزائر حضره أعضاء الوفد المرافق وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية .