جامعة بيرزيت تفعل خدمة الاديو-روم (Eduroam) لمجتمعها

جامعة بيرزيت تفعل خدمة الاديو-روم (Eduroam) لمجتمعها
رام الله - دنيا الوطن
قامت جامعة بتفعيل خدمة الاديو-روم (Eduroam) لمجتمع الجامعة –أعضاء هيئة أكاديمية وإدارية-ومستخدمي شبكتها من زوار من مؤسسات أكاديمية مشتركة بهذه الخدمة، وتمكن هذه الخدمة الأكاديميين والعاملين والطلبة، في حال تواجدهم في مؤسسات أكاديمية تعتمد هذه الخدمة من الاتصال بالشبكة اللاسلكية لهذه المؤسسة.

تعتمد أكثر من 100 مؤسسة أكاديمية منتشرة في انحاء العالم خدمة الإديو-روم مما يسمح لزوارها استخدام شبكتها، ويسمح لمستخدميها استخدام شبكات المؤسسات الأخرى المشتركة بهذه الخدمة.

الاديو-روم (Eduroam) هي خدمة الاتصال السهل والآمن بالشبكة اللاسلكية للمؤسسات الأكاديمية المشتركة بهذه الخدمة، وهناك مؤسسات مشتركة من جميع أنحاء العالم.

هذه الخدمة تمكن الطلاب وأعضاء هيئة الأكاديمية والإدارية والطلبة في جامعة بيرزيت من الاتصال بالشبكة اللاسلكية وخدماتها في حرم الجامعة   أو عند زيارة مؤسسات أخرى مشتركة بهذه الخدمة.

كما تسمح لمستخدمي شبكات المؤسسات الأكاديمية المشتركة بالخدمة من الاتصال بالشبكة اللاسلكية في الحرم الجامعي بطريقة سهلة وآمنة.

من أجل الاتصال بالشبكة اللاسلكية للمؤسسة الأكاديمية من خلال خدمة الاديو-روم يقوم المستخدم بتسجيل دخوله إلى الشبكة عن طريق اسم مستخدم وكلمة سر توفرها مؤسسته الأم، ولا حاجة لمراجعة الفنيين في المؤسسة المراد زيارتها.

في جامعة بيرزيت يمكن للمستخدم إنشاء اسم مستخدم وكلمة سر من خلال صفحة رتاج تحت اسم " Eduroam Network"