عاجل

  • نتنياهو: إذا لزم الأمر سنشرع في عملية عسكرية كبرى في قطاع غزة

  • ترامب: ندعو لإعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس بغزة

مصر: سائق "توك توك" يغتصب طفلة من ذوي القدرات.. و"القومي للإعاقة": لن نترك حقها

مصر: سائق "توك توك" يغتصب طفلة من ذوي القدرات.. و"القومي للإعاقة": لن نترك حقها
في حلقة جديدة من مسلسل الاعتداء الجنسي، تجرد شخص من إنسانيته وأقدم على استدراج طفلة من ذوي القدرات الخاصة، واغتصبها تحت تهديد السلاح، وتركها بالشارع مغشيًا عليها لإخفاء جريمته.

تروى نادية عبد الله، مسؤول الحماية القانونية بالمجلس القومي لذوي الأعاقة في تصريح لمجلة"هُن"، تفاصيل الواقعة قائلة: "استدرج سائق توك توك طفلة من الصم والبكم، تبلغ من العمر 16 عامًا، أثناء ذهابها لشراء بعض المأكولات، واصطحبها داخل منزله واغتصبها تحت تهديد السلاح".

وتابعت: "الجاني أشهر في وجهها سلاح أبيض، وأقدم على فعلته النكراء، بعدما انتزع منها سماعاتها الطبية، حيث كان فاقدا للوعي نتيجة تناوله المواد المخدرة".

وأضافت أنه جرى تحرير محضر بالواقعة برقم 12488 لسنة 2019، جنح شبرا أول، مساء أمس الأول، مؤكدة أنه جرى عرض الطفلة على الطب الشرعى، لأخذ العينات واستلام ملابسها التي كانت ترتديها، وأيضًا أخذ عينة من المتهم لتطابقهما.

وأشارت إلى أن محامي المتهم يحاول بشتى الطرق التصالح، وعقد زواج عرفي بتاريخ  سابق من الحادث مع حفظ  الحقوق المادية للفتاة، مؤكدة رفض أهل الضحية التام لهذه المحاولات.

وفي السياق ذاته، قالت داليا عاطف، مسؤول إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي لشؤون الإعاقة، إنها أبلغت كل من المجلس القومي للأمومة والطفولة، وخط نجدة الطفل بالحادث، مؤكدة أن المسؤولين سيوجهون كل الدعم لمساندة الفتاة معنويًا ونفسيًا.

وأضافت: "المجلس ضد أي انتهاك أو عنف تتعرض له أي فتاة أو امرأة من ذوي القدرات الخاصة، وسيقوم بدوره المنوط به في التنسيق بين الجهات المعنية للحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة".

التعليقات